الدكتور محمد المقداد الأول على مستوى سورية بامتحان البورد السوري النهائي

درعا-سانا

بتنظيم الوقت ومتابعة كل ما هو جديد في مجال طب الأسنان والسعي للحصول على الترتيب الأول ودعم الأهل والأساتذة الجامعيين، نال الدكتور محمد بسام المقداد من أبناء محافظة درعا المركز الأول على مستوى سورية في امتحان البورد السوري النهائي باختصاص تأهيل وتجميل الفم والأسنان.

الدكتور المقداد من مواليد عام 1996 بين لنشرة سانا الشبابية أن النجاح لا يأتي من العدم، إنما هو نتاج مسيرة طويلة من الكفاح والمثابرة والاجتهاد والتميز والعقبات والتعب والسهر.

وأوضح أن اختيار اختصاص طب الأسنان جاء بسبب حبه لهذا المجال رغم أن مجموعه العام كان يخوله الدخول إلى كلية الطب البشري، منوهاً بدور عائلته في دعمه وخاصة والده الطبيب بسام المقداد وشقيقه أشرف، اختصاصي جراحة المخ والأعصاب، وشقيقه يمان، الطالب في كلية طب الأسنان.

وبين المقداد أنه شارك في العديد من الدورات والمؤتمرات التعليمية لصقل المهارات والمعلومات قبل أن تبدأ رحلة الاختصاص عام 2019، مشيراً إلى أنه تعين مشرف هيئة تعليمية بالجامعة السورية الخاصة عام 2020 بعد تميزه بالاختصاص من السنة الأولى، ليشرف على العديد من المواد التعليمية المخبرية منها والسريرية، مع الإشراف على مشاريع تخرج الطلاب لأربع سنوات متتالية.

وقال: “تم اختياري لعرض حالة مميزة من عملي بالاختصاص في المؤتمر العلمي الدولي الحادي والعشرين لنقابة أطباء الأسنان في سورية، وكنت أصغر المحاضرين في مؤتمر يضم أسماء كبيرة من المحاضرين العرب والأجانب”، مضيفاً: إنه نال المركز الأول على مستوى سورية في البورد بعد تقديم مشروع يتضمن أحدث ما توصل إليه العلم بطب الأسنان الرقمي ودراسة الحالة وتصميم الابتسامة الرقمي ثلاثي الأبعاد.

وأكد أن تطور مهاراته كان على يد أفضل القامات العلمية المعروفة بمجال طب الأسنان الذين أسهموا بصقل مهاراته، ولا سيما الدكتورة أروى الخير والدكتور حسام النعمة والدكتور مازن مراد والدكتور طلال نحلاوي والدكتورة منار موصلي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency