الشريط الإخباري

الجيش الروسي يفشل هجمات قوات نظام كييف ويدمر مراكز للتحكم بطائرات بدون طيار

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها أفشلت خلال الساعات الـ 24 الماضية هجمات قوات نظام كييف في مختلف المحاور، وقضت على نحو 655 من المرتزقة والجنود الأوكرانيين، إضافة إلى تدمير مراكز للتحكم بالطائرات بدون طيار وإسقاط 25 مسيرة.

وأفادت الوزارة في تقريرها حول العملية العسكرية الخاصة بأن الجيش الروسي صد 9 هجمات أوكرانية على محور كوبيانسك، وقضى على 170 عسكريا أوكرانيا و3 هجمات على محور كراسني ليمان، وقتل نحو 65 جنديا، كما صد هجومين في محور دونيتسك، إضافة إلى تحييد مجموعتي تخريب واستطلاع أوكرانيتين، وضرب مركز للتحكم بالطائرات بدون طيار، وتدمير مستودع ذخيرة ورادار مضاد للبطاريات أمريكي الصنع، وبلغ إجمالي خسائر العدو على هذا المحور 165 فردا.

وذكر التقرير أن القوات الروسية صدت أيضاً هجومين على محور جنوب دونيتسك، ودمرت مركزا للتحكم في الطائرات بدون طيار، وحيدت 3 مجموعات تخريب واستطلاع، فيما تجاوزت خسائر العدو على هذا المحور 185 بين قتيل ومصاب.

وأشار التقرير إلى مقتل نحو 30 جنديا أوكرانيا على محور زابوروجيه و40 آخرين على محور خيرسون، وإصابة منصة إطلاق للصواريخ التكتيكية “توتشكا- أو” في مقاطعة خاركوف.

ووفقا للتقرير دمرت القوات الروسية منصة إطلاق ذاتية الدفع لنظام الصواريخ المضادة للطائرات “إس-300” ورادارا للكشف عن الأهداف على ارتفاعات منخفضة في مقاطعة نيكولايف، إضافة إلى اعتراض 3 صواريخ “توتشكا-أو” وصاروخين مضادين للطائرات من طراز “إس-200” تم تحويلهما إلى النسخ الهجومية، وتدمير وتعطيل 25 طائرة بدون طيار أوكرانية في عدد من المناطق.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

الجيش الروسي يحرر 3 بلدات جديدة ويسقط مقاتلة أوكرانية و40 مسيرة

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها المسلحة حررت خلال الـ 24 ساعة الماضية ثلاث …