الاقتصاد تعدل الحد الأدنى للسعر الاسترشادي لـ 5 مواد

دمشق-سانا

عدلت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية الحد الأدنى للسعر الاسترشادي لخمس مواد تشمل (الحليب المجفف مسحوب الدسم وكامل الدسم إلى جانب مادة البوفيدون المعقمة والذرة الصفراء العلفية وبذور فول الصويا).

وحسب بيان للوزارة تلقت سانا نسخة منه تم تحديد الحد الأدنى للسعر الاسترشادي لقيم كل المستوردات التي لها مثيل من إنتاج محلي فقد أصبح سعر الطن الواحد من الحليب المجفف مسحوب الدسم 2000 دولار بدلا من 1500 دولار وسعر الطن من الحليب كامل الدسم 2300 بدلا من 1800 دولار.

وعزت الوزارة رفع سعر طن الحليب المستورد إلى تطور معدل ترميم قطيع الثروة الحيوانية من الأبقار وازدياد إنتاج الحليب منها وهو إنتاج بات يتعرض لمنافسة شديدة من الحليب المجفف المستورد مشيرة بالأرقام إلى أن إجمالي الأبقار المستوردة عام 2017 بلغ نحو 2075 بقرة حلوب وارتفع الرقم إلى 4937 في عام 2018 في حين بلغ مجموع الأبقار الحلوب المستوردة في النصف الأول من العام الحالي 559 بقرة حلوب.

كما حددت الوزارة سعر الكيلو غرام الواحد من مادة البوفيدون المعقِمة بتركيز 10 بالمئة فما دون بدولار واحد.

وأوضحت الوزارة في بيانها أنه تم تخفيض الأسعار الاسترشادية للخلطات العلفية ليصبح سعر الطن الواحد من الذرة الصفراء العلفية 125 دولاراً بدلاً من 150 دولاراً بينما سعر الطن من بذور فول الصويا 290 دولاراً بدلاً من 325 دولاراً.

وحسب بيان الوزارة أصبحت الأسعار معتمدة كأسعار استرشادية وسارية المفعول من تاريخ صدورها وحتى إشعار آخر مع إنهاء العمل بكل ما هو مخالف لذلك مؤكدة أن القرار يأتي في إطار الدعم الحكومي لحماية الإنتاج المحلي بشقيه الزراعي والصناعي.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

بدء تنفيذ برنامج دعم أسعار فائدة القروض لصناعات الورق والنشاء والقطر الصناعي

دمشق-سانا أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بدء تنفيذ برنامج دعم أسعار فائدة القروض لصناعات الورق …