الشريط الأخباري

483 مليون ليرة مبيعات الخماسية في 6 أشهر

دمشق-سانا

ارتفعت كميات وقيم الإنتاج والمبيعات في الشركة الصناعية التجارية المتحدة الخماسية خلال النصف الأول من العام الحالي بشكل ملحوظ لتصل إلى نحو 80 بالمئة عن الفترة المماثلة من العام الماضي.

وأوضح مدير عام الشركة مصطفى هلال في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن الشركة حققت زيادات كبيرة في الإنتاج حيث بلغت منذ بداية العام ولغاية حزيران الماضي 517 ألف متر من الاقمشة و87 طنا من القطن الطبي و145 ألف رباط طبي منوع وتم زوي خيوط منوعة بكمية 206 أطنان مبينا أن المبيعات بلغت خلال هذه الفترة نحو 483 مليون ليرة سورية.

وأوضح هلال أنه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي بلغ إنتاج الأقمشة 107 آلاف متر ومن القطن الطبي 67 طنا ومن الأربطة الطبية المنوعة 130 ألف رباط وتم زوي خيوط منوعة لكمية 80 طنا فيما بلغت المبيعات نحو 266 مليون ليرة.

وأشار هلال إلى قيام عمال وفنيي الشركة بانجاز تأهيل الماكينة رقم 10 في قسم الزوي بعد أن كانت متوقفة لسنوات بسبب أعطال فنية وكهربائية وتأهيل آلة المحارم في قسم القطن الطبي وحالياً تعمل الشركة على تأهيل آلة النقض في قسم الغزل والعملية مستمرة لتأهيل كل الآلات في الشركة.

وأكد مدير عام الشركة أن هذه النتائج لم تتحقق لولا تعاون العمال والفنيين والإدارة ودعم الجهات الوصائية مبينا تأمين كل متطلبات العمال من طبابة مجانية بتأمين طبيب ومستوصف ضمن الشركة وتأمين وسائل نقل ولباس عمالي ومنح وجبة غذائية وحوافز إنتاجية ومكافآت تشجيعية.

أحمد سليمان

نشرة سانا الاقتصادية