الشريط الإخباري

الأهالي في عدد من بلدات ريف درعا يطالبون بدخول الجيش… والإرهابيون يستهدفونهم بالرصاص

درعا-سانا

خرج أهالي ابطع والغارية الغربية والغارية الشرقية بريف درعا الشمالي الشرقي في مظاهرات ضد المجموعات الإرهابية المسلحة طالبوا خلالها بطرد الإرهابيين ودخول الجيش العربي السوري لوضع حد للأعمال الاجرامية التي يرتكبها الارهابيون من قتل وتخريب ونهب لممتلكاتهم وتخريب المؤسسات والمنشات الخدمية في المنطقة.

وأفادت مندوبة سانا أن بلدات ابطع والغارية الشرقية والغارية الغربية هدت مظاهرات على امتداد عدد من شوارع البلدات وساحاتها حمل خلالها لمشاركون أعلام الوطن ورددوا هتافات تطالب بخروج الارهابيين ودخول لجيش العربي السوري لتخليص الأهالي من إرامهم.

وأشار عدد من أهالي بلدتي ابطع والغارية الغربية إلى أن إرهابيي “جبهة النصرة” أطلقوا النيران بشكل عشوائي على المتظاهرين في البلدتين لترويعهم وإرهابهم إلا أن ذلك لم يثنهم عن متابعة مظاهرتهم وترديد الشعارات التي تطالب بالتعامل بحزم مع الإرهابيين وتطهير البلدة منهم.

وسويت في وقت سابق اليوم أوضاع نحو 1000 شخص في ريف درعا الشمالي الشرقي بينهم عشرات المسلحين وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة السورية لحقن الدماء وإعادة من ضل الطريق إلى حضن الوطن.

وبالتوازي تواصل وحدات الجيش عملياتها العسكرية على أوكار الإرهابيين في ريفي درعا الشرقي والشمالي الشرقي وريف السويداء الشمالي الغربي وسط حالة من التخبط والانهيار في صفوفهم وفرار العشرات منهم حيث تمت السيطرة السبت الفائت على قرى وتجمعات حوش حماد والمجددة وهامان والمدورة وجدل في منطقة اللجاة وذلك بعد اشتباكات عنيفة تكبدت خلالها التنظيمات الإرهابية خسائر بالأفراد والعتاد.

انظر ايضاً

في الغارية الغربية.. الكل يحتفل تحت علم الوطن

درعا-سانا تقاطر أهل قرية الغارية الغربية بريف درعا الشرقي الى ساحة البلدة خلف الجامع ونصبوا …