الإرهابيون يسلمون أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة قبل إخراجهم من يلدا وببيلا وبيت سحم إلى شمال سورية-فيديو

ريف دمشق-سانا

سلم الإرهابيون في بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم جنوب دمشق أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة قبل إخراجهم إلى شمال سورية وذلك في إطار العملية الرامية إلى إعلان منطقة جنوب دمشق خالية من الإرهاب.

وأفاد مراسل سانا الحربي بأن الإرهابيين سلموا كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والألغام بعضها إسرائيلي الصنع كانت تستخدمها التنظيمات الإرهابية لاستهداف المدنيين في الأحياء المجاورة والنقاط العسكرية التي تتصدى للإرهاب.

وبين المراسل أنه من بين الأسلحة التي تم تسليمها مدافع هاون من عيارات 60 و80 و120 مم وأنواع مختلفة محلية الصنع ومدافع موجهة من عيارات متنوعة ومدافع جهنم وأسلحة ب 90 وب 10 و ن 29 مع قذائفها ورشاشات مختلفة العيارات من بي كي سي و 5ر14 و 23 مم وقناصات وقواذف ار بي جي وقذائفها وبنادق وقذائف هاون محلية الصنع وقذائف صاروخية متعددة المقاسات بالإضافة الى مذخرات وعبوات ناسفة وألغام اسرائيلية.

ولفت إلى وجود أسلحة غير تقليدية منها قاذفة قنابل وار بي جي 6 وسيارات مسروقة من الأهالي وأخرى مركب عليها رشاشات من عيار 23 مم و14 مم وكميات من الأسمدة والبارود ونترات الأمونيوم التي كانت تستخدمها التنظيمات الارهابية في تصنيع العبوات الناسفة وقذائف الهاون محلية الصنع.

وانتهت مساء أمس عملية إخراج الإرهابيين غير الراغبين بالتسوية وعائلاتهم من بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم جنوب دمشق إلى شمال سورية لتصبح خالية من الإرهاب حيث دخلت صباح اليوم وحدات من قوى الأمن الداخلي إلى البلدات الثلاث لتعزيز الأمن والاستقرار فيها تمهيدا لعودة جميع مؤسسات الدولة إليها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

 

انظر ايضاً

العثور على حفارة أنفاق وآلات لتصنيع القذائف خلال تمشيط جنوب دمشق من مخلفات الإرهابيين- فيديو

ريف دمشق-سانا عثرت الجهات المختصة بالتعاون مع الأهالي خلال استكمال عمليات تمشيط بلدات يلدا وببيلا …