دورة إعلامية لاتحاد الصحفيين في فنون التحرير الصحفي بحماة

حماة-سانا

انطلقت اليوم فعاليات الدورة الإعلامية التي يقيمها اتحاد الصحفيين لتدريب وتأهيل العاملين في مجال الصحافة والإعلام بمجال فنون التحرير الصحفي وذلك في صالة فرع اتحاد نقابات العمال بمحافظة حماة.

وقال رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور إن “تنظيم الدورات الإعلامية دليل حرص الاتحاد على أداء واجباته ومسؤولياته تجاه أعضائه بهدف تأهيلهم على اختلاف مستوياتهم لتحسين أدائهم في المهام الموكلة اليهم بأعلى درجات الحرفية فضلا عن إتاحة الفرصة لباقي المهتمين والراغبين في ممارسة الإعلام للتعرف على المبادئء الأساسية للعمل الإعلامي والفنون الصحفية المتبعة حاليا”.

وأوضح عبد النور أنه سبق للاتحاد أن نظم دورات تأهيل مماثلة في محافظات حمص واللاذقية وطرطوس وحالياً في حماة ولاحقاً في حلب بهدف التركيز على رفع مهارات الإعلاميين في عدد من التخصصات الإعلامية كفنون التحرير الصحفي وأسس العمل الإذاعي والتلفزيوني ووسائل الإعلام الالكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي والصحافة الاستقصائية لتعم الفائدة على أكبر عدد ممكن من الإعلاميين والمهتمين بالعمل الصحفي.

وأشار محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري خلال افتتاح الدورة إلى أهمية التدريب والتأهيل المستمرين للإعلاميين وإكسابهم مزيدا من المهارات والخبرات في ممارسة العمل الإعلامي بشتى مجالاته بما يعزز الأداء في تغطية مختلف المجالات إضافة إلى تسليط الضوء على خطط المحافظة وبرامجها ومشاريعها التنموية والخدمية والإنتاجية المنفذة ونسب إنجازها.

بدوره لفت أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس محمد أشرف باشوري في كلمته إلى دور الإعلام الفاعل ولا سيما الالكتروني والاستقصائي خلال الحرب الارهابية التي تشن ضد سورية في التصدي للإعلام المضلل المعادي وفضح اكاذيبه وادعاءاته على المستوى المحلي والعالمي إضافة إلى تعزيز الانتماء الوطني ومفهوم الهوية وخاصة في صفوف الشباب والأجيال الناشئة.

كما بين عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين غسان فطوم أن الاتحاد عازم على الارتقاء بمستوى الزملاء من خلال المضي قدماً في إقامة هذه الدورات وقد وضع لهذه الغاية برنامج تدريب يستمر 5 سنوات ويشمل مختلف الفنون والاختصاصات الإعلامية.

وذكر الدكتور احمد شعراوي نائب عميد كلية الإعلام في جامعة دمشق المحاضر في الدورة أن الفنون الإعلامية في تطور دائم من حيث ظهور واستخدام أساليب صياغة وإعداد مختلف القوالب الصحفية وعلى الإعلاميين الإلمام بها لتطوير مهاراتهم وقدراتهم في الاختصاصات الإعلامية كافة.

حضر افتتاح الدورة التي تستمر 6 أيام وليد الثلث رئيس مكتب الإعلام الفرعي في قيادة فرع حماة لحزب البعث وفعاليات إعلامية ونقابية.

 

انظر ايضاً

المؤتمر العام السادس لاتحاد الصحفيين يبدأ أعماله السبت القادم

دمشق-سانا يبدأ المؤتمر العام السادس لاتحاد الصحفيين أعماله يوم السبت القادم الموافق في الخامس عشر …