الشريط الإخباري

مطالبات بتنظيم تجمع صناعيي منطقة خلف التاون سنتر بريف دمشق

دمشق-سانا

طالب صناعيو تجمع معامل خلف مول التاون سنتر وامتداد شارع درب الحديد في منطقة داريا بريف دمشق، بضرورة تنظيم تجمعهم الصناعي، وحل جميع المشكلات المتعلقة بالترخيص الإداري والصناعي، والحصول على المزايا الاستثمارية.

ودعا الصناعيون خلال اجتماعهم في مقر غرفة صناعة دمشق وريفها اليوم إلى توسيع المنطقة الصناعية في حوش بلاس، لتصل إلى المنطقة المرخصة في مدينة داريا لتنظيم هذه المساحة صناعياً ، وتفادي تحولها إلى منطقة مخالفات، وإضافة أعضاء جدد إلى لجنة المنطقة الصناعية لداريا ، لتشمل كل التجمعات الصناعية الواقعة في هذه المنطقة.

ويضم تجمع معامل خلف التاون سنتر وامتداد شارع درب الحديد – بحسب الصناعيين – أكثر من 450 منشأةً تشمل قطاعات صناعيةً متنوعةً على مساحة قدرها 147 هكتاراً، قريبة من دمشق، وتوفر فرص عمل للموارد البشرية الموجودة في المناطق السكنية المحيطة.

وخلال الاجتماع أكد رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها غزوان المصري؛ وجود مسعى لتنظيم 23 منطقةً في ريف دمشق، وإعداد لقاء مع جميع الجهات المعنية لمعالجة القضايا العالقة ضمن توجه غرفة الصناعة لمتابعة واقع المناطق الصناعية، وتحسين واقع الخدمات فيها بالتنسيق والتعاون مع محافظة ريف دمشق ووزارة الإدارة المحلية والبيئة.

من جهته عضو مجلس الشعب ورئيس لجنة التنمية في مدينة داريا حكمت العزب بين أن منشآت التجمع الصناعي الواقع خلف التاون سنتر مشيدة على أراض زراعية، ما يؤدي إلى صعوبة حصول الصناعي على ترخيص أو أي ميزات للاستثمار، مؤكداً ضرورة تنظيم هذا التجمع بشكل هندسي وتنظيمي، حيث تم في هذا الشأن تشكيل لجنة تنمية من المجتمع الأهلي تضم صناعيين للمساعدة في تخديم أي استثمار صناعي جديد بالبنية التحتية التي يتطلبها هذا الاستثمار.

أحمد سليمان