الشريط الإخباري

الدفاع الروسية: إسقاط طائرة سو 25و38 مسيرة أوكرانية وتدمير مستودعات وقود للطيران

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم مقتل نحو 600 جندي أوكراني وإسقاط طائرة سو25 أوكرانية في زابوروجيه و38 مسيرة في مناطق متفرقة.

وأوضحت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة أنه وخلال اليوم الماضي تم صد 5 هجمات مضادة على محور كوبيانسك، ومقتل أكثر من 40 عسكريا أوكرانيا، كما تجاوزت خسائر القوات الأوكرانية على محور كراسني ليمان 65 جنديا، في حين تم صد 3 هجمات على محور دونيتسك ووصلت خسائر هذه القوات إلى 190 بين قتيل وجريح.

وأضافت الوزارة: إنه تم صد 3 هجمات على محور جنوب دونيتسك وسقوط نحو 225 عسكرياً أوكرانيا بين قتيل وجريح، وكذلك القضاء على نحو 50 جندياً أوكرانيا على محور زابوروجيه.

أما في اتجاه خيرسون فقتل ما يصل إلى 30 جندياً أوكرانياً، وتم تحييد مجموعتين للتخريب والاستطلاع، إضافة إلى تدمير مستودع للمواد العسكرية التقنية قرب مدينة إليتشوفسك بمقاطعة أوديسا ومستودع ذخيرة في مقاطعة خاركوف، وتدمير مستودعات وقود لسلاح الجو الأوكراني في مطاري أوزيرنويه قرب مدينة جيتومير وميرغورود في مقاطعة بولتافا، وإصابة مستودعات لأسلحة الطيران في مقاطعة تشيركاسي.

وأشارت إلى أن الدفاعات الجوية الروسية اعترضت 7 صواريخ من نظام هيمارس و4 صواريخ مضادة للرادار أمريكية الصنع من طراز هارم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

بطولة تنشيطية للمصارعة في اللاذقية

اللاذقية-سانا أقامت اللجنة الفنية للمصارعة باللاذقية بطولة تنشيطية للفئات العمرية الصغيرة