الوزير قدور يطلع على واقع العمل في قسمي غاز بانياس والتشغيل والصيانة لشركة محروقات في بانياس

طرطوس-سانا

اطلع وزير النفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدور على أعمال الصيانة القائمة حالياً على المرابط 5 و6 و7 وصيانة الزوارق البحرية التي تقوم بعملية ربط النواقل، وذلك في موقع المرابط البحرية للنواقل النفطية التابع للشركة السورية لنقل النفط.

وزار الوزير غرفة العمليات، واطلع على لوحة التحكم التي توضح حركة النفط ضمن الخطوط وتعبئة الخزانات النفطية والمشتقات، وعقد اجتماعاً مع كوادر الشركة الفنية والهندسية والإدارية والمالية بحضور المدير العام المهندس بسام خضور، تمت خلاله مناقشة واقع العمل والأعمال التي تقوم بها الشركة من استقبال نواقل النفط وتفريغها وتزويد المصافي في حمص وبانياس بالنفط لإنتاج المشتقات.

وأكد الوزير ضرورة العمل بالطاقة القصوى وإجراء الصيانات اللازمة للخطوط والخزانات، وتأمين بيئة العمل المناسبة، وإعادة توزيع العمالة في الشركة بالشكل الذي ينعكس إيجاباً على العملية الإنتاجية.

كما اطلع قدور على واقع العمل في قسم غاز بانياس وكيفية استلام الغاز المنزلي من النواقل ومصفاة بانياس وترحيله إلى المحافظات، وعلى واقع تعبئة الغاز في وحدة تعبئة بانياس، التي تؤمن المادة لمحافظة طرطوس من خلال تعبئة نحو 10000 أسطوانة يومياً.

وتفقد الوزير قدور قسم التشغيل والصيانة في بانياس التابع لشركة محروقات، وآلية شحن المشتقات النفطية إلى المحافظات، والتقى مع العاملين وسائقي الصهاريج، واستمع إلى الصعوبات التي تواجههم وتبادل معهم اقتراحات الحلول المناسبة.

محمد كركوش

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بمناسبة اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية… فعاليات متنوعة في وزارة النفط ومؤسساتها

دمشق-سانا نظمت وزارة النفط والثروة المعدنية اليوم فعالية خاصة بمناسبة اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية،