بدء إصلاح الأعطال في محطة ضخ ديفة بريف اللاذقية

اللاذقية-سانا

بدأت ورشات مديرية الموارد المائية في محافظة اللاذقية منذ صباح اليوم أعمال الإصلاح والصيانة في محطة ديفة لضخ مياه الري بعد تعرضها أمس لانقطاع مفاجئ للتيار الكهربائي وتوقفها عن العمل.

وأوضح رئيس لجنة الري في المحافظة المهندس نواف شحادة لمراسل سانا أن انقطاعاً مفاجئاً للتيار الكهربائي عن محطة الضخ في ديفة حصل عصر أمس أدى إلى حدوث ردة مائية قوية نجم عنها عطل في أحد خطوط الدفع لإحدى مضخات مبنى المحطة ما تسبب بتسرب المياه إلى داخل المبنى وحصول غمر جزئي للتجهيزات الكهربائية ومحركات الضخ وأسفر عن توقف محطة الضخ عن العمل.

وأشار شحادة إلى أن محطة ديفة تروي الأراضي الزراعية في قرى”الفاخورة وقروصو والجديدة واسطامو وقمين وبسيقا الغربية والقلورية ورأس القلورية وكلماخو وبني عيسى”.

وفي سياق متصل بين شحادة أن الورشات تعمل أيضاً على إصلاح العطل الكهربائي الذي تعرض له خط التوتر المتوسط المغذي لجميع محطات ضخ المرحلة الأولى من بحيرة 16 تشرين والذي أدى إلى توقف الضخ عن كل المحطات لافتاً إلى أنه تمت المباشرة بإصلاح العطل منذ صباح اليوم بعد أن تم تحديد مكانه.

وأشار شحادة إلى أن ضخ المرحلة الأولى من بحيرة 16 تشرين تستفيد منه الأراضي الزراعية في كل من “الدامات وجبريون والمختارية ورويسة الحرش وستخيرس وبدميون وعين اللبن والجنديرية والقبارصية والخريبة والشلفاطية ومنجيلا والخلالة والشير والبصة والحمي وفديو والصنوبر والجريمقية وروضو واليغنصة وستمرخو وسقوبين وبكسا وجبرو وجناتا”.

بسام الابراهيم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إخماد أربعة حرائق في اللاذقية أحدها أدى إلى حالتي اختناق بسيطة لامرأة وطفل

اللاذقية-سانا أخمد عناصر الإطفاء في اللاذقية أربعة حرائق أدى أحدها إلى حالة اختناق بسيطة لامرأة …