الشريط الأخباري

الجيش الروسي يستهدف مراكز قيادة ومستودعات ذخيرة ووقود أوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الجوفضائية الروسية استهدفت أربعة مواقع قيادة و45 تجمعاً للقوات الأوكرانية والمعدات العسكرية وسبعة مستودعات للذخيرة والوقود في بلدات باخموت بيريستوفوي وسوليدار بوكروفسكوي قسطنطينوفكا وماسليكوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء أوليغ كوناشينكوف في إحاطته الإعلامية صباح اليوم “تم استهداف منظومة صواريخ مضادة للطائرات من طراز (أوسا أ ك م) قرب سيفيرسكا ورادار تابع لمنظومة (إس 300) الصاروخية المضادة للطائرات قرب قرية بارفينكوفو في منطقة خاركوف”.

وأوضح كوناشينكوف أن طيران الجيش دمر ثلاثة مواقع قيادة و47 منطقة تمركز للقوى البشرية والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية لافتاً إلى أنه قتل نتيجة الضربات الجوية أكثر من 280 عنصراً نازياً وتم تعطيل 59 وحدة من المعدات العسكرية.

وأشار كوناشينكوف إلى أن القوات الصاروخية والمدفعية الروسية أصابت 12 مركز قيادة و213 منطقة تمركز للقوى البشرية والمعدات العسكرية و24 وحدة مدفعية وهاون في مواقع إطلاق نار إضافة إلى ثلاثة مستودعات ذخيرة في تشوغويف بمنطقة خاركوف.

وبين كوناشينكوف أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 10 طائرات أوكرانية بدون طيار في الجو في مناطق بلدات بارفينوك وتشيرنوبيفكا ولازورنوي وضواحي خيرسون وبلدات غراكوفو ومالية بروخودي ونوفايا غنيليتسا وتشكالوفسكي في منطقة خاركوف إضافة إلى اعتراض 17 صاروخاً أوكرانياً من نظام راجمات سميرتش للصواريخ في بلدات توبولسكي ومالايا كاميشفاخا وسنيجكوفكا في منطقة خاركوف وتشرنوبايفكا في منطقة خيرسون.

وأشار كوناشينكوف إلى أنه منذ بداية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا تم إجمالاً تدمير 172 طائرة و125 طائرة مروحية و952 طائرة مسيرة بدون طيار و314 نظام صواريخ مضاد للطائرات و3168 دبابة وغيرها من المركبات القتالية المصفحة و396 راجمة صواريخ متعددة و1571 مدفعية ميدانية وهاون إضافة إلى 3039 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: القضاء على 130 مسلحاً أوكرانياً وإسقاط 8 طائرات مسيرة

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية قصفت الموقع المؤقت لانتشار وحدات