ظريف: أميركا تقضي أيامها الأخيرة في المنطقة

طهران-سانا

اعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن الولايات المتحدة تقضي أيامها الأخيرة في المنطقة نتيجة السخط العام من مواقفها وسلوكها العدواني.

ونقلت وكالة فارس الإيرانية للأنباء عن ظريف قوله في تصريحات للصحفيين على هامش اجتماع مجلس الوزراء اليوم: “أميركا هي من وضعت نهايتها في المنطقة بسبب تصرفاتها وبالتأكيد ليس لها مستقبل فيها وهذه النتيجة ثمرة لدماء الشهيد قاسم سليماني والتي ستقطع أرجل أميركا من المنطقة”.

وأضاف: “كان ينبغي لإيران القيام برد فعل عسكري حيال العملية الإرهابية التي نفذتها أميركا لكن ذلك لا يعني نهاية الطريق بل إن النهاية تتمثل بانسحاب أميركا من المنطقة” مشيراً إلى أن رد إيران هو رد “محدد ومناسب رغم أن أي شيء لا يتكافأ مع استشهاد الفريق سليماني وتم من خلال استهداف القواعد العسكرية للاحتلال والتي لا تتسم بالشرعية”.

وكان ظريف أكد في وقت سابق اليوم أن استهداف الحرس الثوري الإيراني قاعدة عين الأسد غرب العراق دفاعي ويتفق مع ميثاق الأمم المتحدة.

وأوضح في تغريدة على تويتر أن “إيران ووفق المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة اتخذت خطوات دفاعية متناسبة في إطار الدفاع عن النفس واستهدفت القاعدة التي استهدفت واشنطن من خلالها مسؤولين إيرانيين كباراً ومواطنين بهجوم جبان”.

وشدد ظريف على أن “إيران ليست بوارد التصعيد أو الحرب غير انها ستدافع عن نفسها ضد أي عدوان”.

وأعلنت القوة الجوفضائية للحرس الثوري الإيراني استهداف قاعدة عين الأسد غرب العراق والتي توجد فيها قوات أمريكية بموجتين من الصواريخ البالستية وذلك رداً على جريمة اغتيال الفريق سليماني ورفاقه مؤكدة أن الصواريخ أصابت أهدافها بدقة.

انظر ايضاً

إيران تبلغ الأمم المتحدة بسجل نكث الغرب لتعهداته بالاتفاق النووي

طهران-سانا استنكر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف استمرار الأطراف الغربية بنكث تعهداتها بموجب الاتفاق …