إدانات لبنانية للجريمة الأمريكية باغتيال سليماني والمهندس

بيروت-سانا

واصل الوزراء والنواب والأحزاب والقوى والشخصيات اللبنانية إدانتهم للجريمة التي ارتكبتها الولايات المتحدة في العراق باغتيال قائد فيلق القدس الفريق قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس ورفاقهما.

وأدان وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية علي حسن خليل هذه العملية الإرهابية وقال في تصريح له إن “الأيام ستثبت أن أوهام من نفذ عملية اغتيال سليماني والمهندس بإضعاف محور المقاومة ستفشل” داعياً إلى موقف موحد رافض للطريقة الأميركية في التعاطي مع القضايا التي تهم شعوب المنطقة.

من جانبه أكد عضو التكتل الوطني النائب اللبناني طوني فرنجية أن نهج المقاومة لن يتأثر بهذه الجريمة.. لابد لهذا النهج من الانتصار في النهاية منوهاً بدور سليماني في دعم المقاومة سواء في وجه العدو الإسرائيلي أو في وجه الإرهاب.

بدوره أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن فضل الله أن “العدو الأميركي والإسرائيلي يتوهمان أنه بإمكانهما إضعاف المقاومة” مشدداً على أن” ما قامت به أميركا عدوان سافر وسيترك تداعيات وتأثيرات كبيرة.. لكنه سيجعل المقاومة أكثر إصرارا على المضي في هذه المعركة من أجل الانتصار”.

واستنكر عضو المكتب السياسي في حركة أمل النائب اللبناني هاني قبيسي الاعتداء الأميركي واعتبر أن أمريكا اعتدت بشكل وقح وغادر على أمن العراق وسيادته واستقلاله باغتيالها لهذين القائدين.

وأدان عضو كتلة التنمية والتحرير النيابية اللبنانية النائب محمد خواجة العدوان الأمريكي على العراق مشيراً إلى أنه شكل حدثاً خطراً ومنعطفاً مهماً للواقع الإقليمي كله.

كما أدان وزير الخارجية والمغتربين اللبناني الأسبق عدنان منصور العدوان الأمريكي وأكد أن لبنان جزء من المقاومة ومن محور مواجهة سياسات الهيمنة.

إلى ذلك أوضح رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان بالنيابة حسن فقيه في بيان له أن “العدوان الأمريكي على العراق لن يضعف محور المقاومة بل سيزيد من تصميم الشعوب على المضي في الكفاح لاستعادة كامل الأرض الفلسطينية السليبة ورحيل آخر محتل عن المنطقة”.

وأضاف فقيه إن “العدوان الأمريكي على العراق عبر عن الإفلاس الأخلاقي والسياسي والعسكري للإدارة الأميركية وحليفها الكيان الصهيوني.. وهو ليس سوى رد على سلسلة الهزائم المادية والمعنوية التي منيا بها في المنطقة”.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بيلوسي: اغتيال سليماني لم يجعل الولايات المتحدة أكثر أمناً

واشنطن-سانا انتقدت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي قرار الإدارة الأمريكية الإقدام على جريمة اغتيال …