روحاني: مطالب إيران ضرورية لاستمرار التعاون في الاتفاق النووي

طهران-سانا

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني ضرورة الاهتمام الجاد بالنقاط المطروحة من قبل إيران وتوفير مطالبها لمواصلة مسيرة التعاون في اجتماع وزراء الدول الخمس مع إيران بشأن الاتفاق النووي.

ونقلت وكالة إرنا عن روحاني قوله خلال اتصال هاتفي تلقاه من نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون “إن رزمة المقترحات الأوروبية حول استمرار مسيرة التعاون في الاتفاق النووي لا تتضمن جميع مطالبنا ونأمل بأن تتمكن مفاوضات وزراء الدول الخمس غدا من توفير مطالب إيران لاستمرار التعاون في الاتفاق النووي”.

وأعلن روحاني أمس أن بلاده ستتخذ قرارات جديدة إذا لم تنتفع من الاتفاق النووي الذي وقعته مع مجموعة دول خمسة زائد واحد بعد انسحاب واشنطن منه.

وتطالب إيران دول الاتحاد الأوروبي بإعطاء ضمانات وتوضيح مواقفها إزاء الاتفاق النووي بعد إعلان الرئيس الأميركي انسحاب بلاده من التزاماتها بموجب الاتفاق الذي وقعته أيضا فرنسا وبريطانيا وألمانيا وروسيا والصين.

إلى ذلك أكد روحاني خلال اتصال هاتفي آخر مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أن إيران ستواصل التعاون مع أوروبا أن كانت مسيرة العمل لاجتماع يوم غد لتشجيع إيران على التعاون والأنشطة المشتركة باعثة على الأمل.

ووصف روحاني حزمة مقترحات الدول الأوروبية الثلاث حول كيفية العمل بتعهداتها وتعاونها في الاتفاق النووي بأنها محبطة.

من جانبها اعتبرت ميركل أنه تمت الإشارة في حزمة المقترحات المقدمة إلى إيران إلى قضايا عامة ومبدئية مشددة على ضرورة مواصلة المحادثات فيما يتعلق بالتفاصيل.

وقالت ميركل “المهم هو أننا نعلم ومتيقنون بأننا نريد البقاء في الاتفاق النووي ونعتقد بضرورة استمرار المحادثات بهدوء للوصول إلى النتيجة اللازمة”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

المعارضة البرلمانية الفرنسية ترفض التحالف مع ماكرون

باريس-سانا رفضت المعارضة البرلمانية الفرنسية اليوم فكرة تشكيل حكومة ائتلافية مع حزب الرئيس الفرنسي إيمانويل …