اختيار توكاييف رئيسا لحزب (نور أوتان) الكازاخي

نور سلطان-سانا

انتخب المؤتمر الاستثنائي الحادي والعشرون لحزب “نور أوتان” الكازاخي وبالإجماع الرئيس الحالي للبلاد جومارت توكاييف رئيسا للحزب.

وذكر المكتب الصحفي للرئاسة الكازاخية في بيان على تويتر أنه “بقرار من المؤتمر الاستثنائي الحادي والعشرين للحزب تم اليوم انتخاب رئيس جمهورية كازاخستان جومارت توكاييف بالإجماع رئيسا لحزب نور أوتان باقتراح من الرئيس السابق للبلاد وللمؤتمر نور سلطان نزارباييف.

وخلال المؤتمر أشار توكاييف إلى أن نزارباييف قدم الكثير لتحويل البلاد إلى دولة قوية وأضاف: “عندما توقع سياسيون وعلماء معروفون في أوائل التسعينيات أن البلاد ستنهار قريباً بسبب الخصائص الديموغرافية والحدود غير المستقرة لكازاخستان تولى نزارباييف مهمة بناء الدولة في تلك الفترة التاريخية الأكثر صعوبة لبلادنا”.

وذكر توكاييف أنه في “منتصف التسعينيات بدأ نزارباييف العمل في التسجيل القانوني للحدود وانتهى بتحديدها وترسيمها وكان لهذا الإنجاز أهمية استراتيجية من أجل التشغيل الآمن لدولتنا”.

وكان الرئيس السابق لكازاخستان نور سلطان نزارباييف أعلن في نهاية تشرين الثاني 2021  أنه قرر التخلي عن صلاحياته كرئيس لحزب “نور أوتان” مؤكداً أن توكاييف يجب أن يقود الحزب.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إلغاء حالة الطوارئ في عدة مناطق بكازاخستان

نور سلطان-سانا ألغى الرئيس الكازاخستاني قاسم جومارت توكاييف اليوم حالة الطوارئ في أربع مناطق جديدة …