3.5 مليارات مبيعات مؤسسة الدواجن في 5 أشهر

أرشيف

دمشق-سانا

أكد المهندس سراج خضر مدير عام المؤسسة العامة للدواجن أن الجهات الحكومية تعمل على دعم هذا القطاع والنهوض به لتأمين مادة البيض وصوص التربية والفروج للسوق المحلية ولاحقاً العودة للتصدير للأسواق الخارجية حيث خصصت الحكومة مبلغ 3 مليارات ليرة لدعم قطاع الدواجن.

ولفت خضر في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية إلى أن الحكومة حددت أولويات التدخل في قطاع الدواجن بالتعاون والتنسيق بين وزارات الزراعة والتجارة الداخلية والاقتصاد بما يضمن استدامة الفائدة من الدعم كتخفيض أسعار الأعلاف وزيادة قطعان الأمات بأنواعها وتأهيل وتوسيع أماكن الذبح والتخزين وإعادة تشغيل جميع المداجن المتوقفة ومساعدة المربين بتقديم قروض تشغيلية بفوائد مخفضة.

وقال خضر إن المؤسسة تعمل على زيادة الإنتاج من خلال تأهيل وتحديث المنشآت القائمة فتمت استعادة تربية الفروج في منشأتي (صيدنايا واللاذقية) وزيادة الطاقة الإنتاجية لمنشأة زاهد وإعادة تأهيل منشأة المختارية في حمص وتحديث منشأة دواجن السويداء وتأهيل منشأة القنيطرة إضافة لإنشاء منشآت جديدة في بعض المحافظات كالسويداء وحلب.

وأضاف خضر إن المؤسسة تسعى لزيادة حصتها التسويقية في السوق المحلية من مادتي البيض والفروج وبالتالي توسيع هامش التدخل الإيجابي ما يضمن خلق حالة من التوازن السعري حيث نعمل على افتتاح منافذ بيع مباشر في عدد من المناطق بهدف إيصال المادة إلى المستهلكين بسهولة وبسعر مخفض.

وأكد مدير عام المؤسسة العامة للدواجن أن المؤسسة أنتجت خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي أكثر من 75 مليون بيضة وبلغ إجمالي المبيعات من مادتي الفروج والبيض نحو 5ر3 مليارات ليرة في نفس الفترة.

نشرة سانا الاقتصادية

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مؤسسة الدواجن تخطط لإنتاج 360 مليون بيضة سنويا

دمشق-سانا يعاني قطاع الدواجن من تذبذب  أسعار مبيع مادتي الفروج والبيض ما يشكل تهديدا لاستمرار …