الشريط الإخباري

عمال الخدمات والصيانة في معرض دمشق الدولي.. جنود مجهولون شركاء في التميز-فيديو

دمشق-سانا

لاحقوا تفاصيل المكان الجمالية والخدمية كجنود مجهولين فكانوا شركاء في تحقيق التميز لدورة معرض دمشق الدولي الستين.. هم مشرفو وعمال الكهرباء والنظافة الذين وصلوا الليل بالنهار عملا يصنع صورة حضارية للمكان ويؤمن جوا ممتعا ومريحا للزوار.

على امتداد مساحة مدينة المعارض والأسواق الدولية البالغة مليونا و200 ألف متر مربع والمساحات المحجوزة عليها المقدرة بـ 93 مترا مربعا تنتشر ورشات كهربائية لإصلاح الأعطال الطارئة في الأقسام والأجنحة.

كما أوضح المهندس معتز ديوب المشرف على كهرباء المدينة أن ورشات الكهرباء يقع عليها الضغط الأكبر في المعرض بسبب الأعطال المتكررة التي تحدث أثناء فعالياته والأماكن المتباعدة بين الأجنحة.

وحول طريقة التنسيق بين أفراد الورشة للقيام بالإصلاح اللازم بين ديوب أنه فور تلقيه اتصالا بوجود عطل في أحد الأجنحة أو الأقسام العارضة يتواصل عبر أجهزة لاسلكية تعمل على تردد معين تربط بين عناصر الورشة ليتم تحديد المواقع وبالتالي إرسال العامل الأقرب إلى المكان لإجراء الاصلاحات اللازمة.

وأشار ديوب إلى دور المختصين بتأمين خدمات الانترنت للعارضين وجهودهم الكبيرة لتقديم العمل المطلوب على أكمل وجه.

وبتجاوب سريع يتعامل العامل أبو غدير مع العطل الذي بلغه عنه المشرف المسؤول قائلا ” تلقينا اتصالا عن حدوث مشكلة بالكابين رقم 6 فوجدنا قاطعا مفصولا وخطا مقطوعا ونحاول إعادته لافتا إلى أنها أصبحت حالة اعتيادية تحدث يوميا بسبب الضغط في التحميل على الشبكة.

لا يكترث العامل أبو غدير إلى الصعوبات مكتفيا بجملة “إنها لا تذكر.. مشقتنا الوحيدة في الوصول إلى نقطة العمل باعتبار أن المدينة ذات مسافات كبيرة” معبرا عن سعادته لأنه مساهم برسم الفرح والرضا على وجوه الزوار والعارضين.

للتنظيف وجمع القمامة دور مهم يؤديه أكثر من 65 عاملا على امتداد المدينة بين أجنحتها ومساحاتها المكشوفة والخضراء ويعرب عامل النظافة حسن عواد العبود عن فخره بعمله لأنه أساسي في إعطاء المكان مظهرا عاما لائقا.

أمام هذه الجهود يبدو الرضا على وجوه الزوار وهو ما عبر عنه المحامي محمد جعفور بالقول “مشكورة جهود القائمين على تأمين الخدمات من إنارة ونظافة” لافتا إلى أهمية هذا العمل في تكوين صورة بصرية متميزة لهذا الصرح الذي يشهد اليوم على عودة الحياة إلى سورية.

وعن رضا العارضين حول الخدمات المقدمة من مؤسسة المعارض والأسواق الدولية في مجال الكهرباء والانترنت نوه بديع قضماني مدير تسويق كيا موتورز بالخدمات المقدمة من حيث التزويد بالكهرباء والانترنت وتقديم النصائح للورشات التي أقامت الجناح.

مها الأطرش

انظر ايضاً

الرئيس الجزائري: لا تنازل أو مساومة عن ملف الذاكرة مع المستعمر الفرنسي

الجزائر-سانا أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أن “ملف الذاكرة بين الجزائر والمستعمر السابق فرنسا …