وزير الثقافة يبحث في مكتبة الأسد خطة العمل المستقبلية

دمشق –سانا

بحث الاجتماع الذي عقده وزير الثقافة محمد الأحمد مع مجلس إدارة مكتبة الأسد الوطنية في مقر الوزارة اليوم خطة العمل المستقبلية للمكتبة وتشكيل لجنة تنظيمية عليا لمعرض الكتاب وإقامة الفعاليات والنشاطات الثقافية.

وأشار وزير الثقافة إلى دور المكتبة المعرفي والمهم كونها صرح عظيم وتقدم خدمات نوعية متميزة للباحثين وطلاب العلم وتسهم في تطور البحث فضلا عما تحمله من ذاكرة كبيرة وغنية مؤكدا ضرورة القيام بالتجهيزات اللازمة لمعرض الكتاب وتشكيل لجان تشرف عليه ووضع برنامج دوري لفعاليات خاصة بالمكتبة.

من جانبه عرض مدير عام مكتبة الأسد إياد مرشد مقترحات تطوير عمل المكتبة ومنها إقامة دليل للخدمات المقدمة للزوار إضافة إلى صيانة عامة للمسارح والأثاث مشيرا إلى أهمية تحديث وتطوير برنامج الفهرسة للمكتبة وتحويل الكتب إلى الحالة الالكترونية بي دي اف لحماية الكتب من التلف والحفاظ عليها وإصدار قانون إيداع وهيكل تنظيمي ونظام داخلي للمكتبة.

بدوره تحدث الكاتب حسن م يوسف عن تفعيل دور المكتبة وتنشيط وجذب الحضور من خلال مبادرات شخصية وجلب أسماء ثقافية مهمة لإقامة الندوات وإنشاء قاعة للقراءة الالكترونية عبر موقع الكتروني كبير يشمل جميع الكتب والمخطوطات.

ولفت مستشار وزير التربية علي ناعمة إلى اختلاف دور المكتبة عن المراكز الثقافية من حيث خطة العمل مبينا ضرورة أن يكون نتاج المكتبة الثقافي ضمن خطة تشارك في وضعها الفعاليات الثقافية لصناعة رؤى جديدة ومبدعة.

حضر الاجتماع مدير عام الهيئة العامة السورية للكتاب ومدير المسارح والموسيقا ومستشار وزير الثقافة ومعاون المدير العام المسائي لمكتبة الأسد ومدير المطبوعات والنشر في وزارة الإعلام وممثل عن وزير الاعلام.