احتفال ديني بعيد المولد النبوي الشريف في حلب

حلب-سانا

احتفاء بذكرى مولد الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم أقامت مديرية أوقاف حلب مساء اليوم احتفالا دينيا في رحاب مسجد الصحابي الجليل عبد الله بن العباس.

وألقى مفتي حلب الدكتور الشيخ محمود عكام كلمة تحدث فيها عن المعاني السامية لذكرى مولد النبي العربي محمد صلى الله عليه وسلم مستعرضا محطات من سيرته الكريمة جسدت دعوته للرحمة والرأفة والأخوة والإنسانية وحقن دماء الناس موضحا أن الهدف من رسالة سيد المرسلين هو الرحمة للعالمين.

وتوجه عكام مفتي حلب لله عز وجل أن يعود الأمن والأمان إلى ربوع الوطن وأن يحفظ سورية وشعبها وينصر جيشها وقائدها السيد الرئيس بشار الاسد على كل من اراد بالوطن شرا.

وقال مدير أوقاف حلب الدكتور محمد رامي العبيد في كلمته “إننا نتعلم ونستمد من هذه المناسبة الكثير من المعاني والدلالات ونستقي من سيرة النبي المصطفى دروسا وعبرا في الرحمة والانسانية ومكارم الاخلاق” مشيرا إلى أن الإسلام هو دين المحبة والتسامح والانسانية الحقة وليس ما تحاول ترويجه التنظيمات الإرهابية ودعاة الفكر التكفيري الذين هم أبعد ما يكونون عن الإسلام.

وأكد مدير الاوقاف أن سورية بمقوماتها الحضارية والتاريخية ستبقى عصية على أعدائها وأن شعبها لن يتهاون بسيادة بلاده حيث ستبقى مضرب المثل في وحدتها الوطنية وتآلفها الديني.

شارك في الاحتفال محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي وأمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد صالح إبراهيم ورئيسا مجلسي المحافظة والمدينة وعدد من اعضاء مجلس الشعب وأعضاء قيادة فرع الحزب وأعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وعلماء الدين الإسلامي وحشد من المواطنين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)