الشريط الإخباري

وزارة الدفاع الروسية: تركيا والاتحاد الأوروبي يغلقان مجالهما الجوي أمام القاذفات الاستراتيجية الروسية المشاركة في الحرب على الإرهاب في سورية

موسكو-سانا

أعلن نائب قائد سلاح الجو الروسي بعيد المدى اللواء أناتولي كونوفالوف أن الاتحاد الأوروبي وتركيا أغلقا مجالهما الجوي أمام القاذفات الاستراتيجية الروسية التي تشارك القصف على مواقع التنظيمات الإرهابية في سورية.

وقال اللواء كونوفالوف في تصريحات نشرتها وكالة سبوتنيك الروسية إن دول الاتحاد الأوروبي وتركيا “أغلقت أجواءها في وجه القاذفات الروسية التي تقوم بقصف مواقع الإرهابيين في سورية ولهذا اضطر الطيارون الروس إلى شق مسار لا يعبر السماء الأوروبية لتنفيذ عملياتهم في إطار الحرب على الإرهاب في سورية”.

وقلل المسؤول العسكري الروسي من أهمية القرارات التركية والأوروبية مؤكدا أنه “حتى في هذه الظروف تستطيع طائرات السلاح الفضائي الجوي الروسي بعيدة المدى تنفيذ جميع مهامها”.

ولم يكشف اللواء كونوفالوف عن المسار الذي تتبعه الطائرات الروسية المتجهة إلى سورية لكنه كشف عن المطار الذي تنطلق منه القاذفات بعيدة المدى بقوله إن “أولينيغورسك هو مطارنا الأبعد شمالاً”.

إلى ذلك أوضح المسؤول العسكري الروسي أن طائرات السلاح الفضائي الجوي الروسي بعيدة المدى “أطلقت خلال المهمات التي نفذتها 20 صاروخا مجنحا وألقت نحو 1500 قنبلة”.

وقال اللواء كونوفالوف “في المجمل نفذت الطائرات بعيدة المدى في سورية نحو 145 طلعة قتالية أسقطت خلالها نحو 1500 قنبلة وأطلقت 20 صاروخا مجنحا”.

ونفذ الطيران الحربي الروسي منذ 30 من أيلول الماضي 4201 طلعة جوية على المنشآت الرئيسية للبنى التحتية للإرهابيين وتجمعاتهم في سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

شويغو: سنرد بإجراءات مناسبة على حشد حلف الناتو لمزيد من القوات قرب حدود روسيا

موسكو-سانا كشف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم أن حلف شمال الأطلسي الناتو زاد من …