الشريط الإخباري

مجلس محافظة ريف دمشق: مراقبة توزيع مياه الشرب وتأمين الكهرباء للمدينة الصناعية بالنبك

ريف دمشق-سانا

طالب مجلس محافظة ريف دمشق في دورته العادية السادسة لهذا العام بتكثيف ومراقبة توزيع مياه الشرب على جميع المناطق في المحافظة بدقة وعدالة ولاسيما في جرمانا والمعضمية وصحنايا وأشرفية صحنايا وقطنا والكسوة.

ودعا أعضاء المجلس شركة الكهرباء في المحافظة إلى ضرورة تأمين مولدتين كهربائيتين لتشغيل مصادر المياه في مدينة قطنا لضمان استمرار توفير مياه الشرب للمواطنين ولو بحدها الأدنى مشددين على ضرورة تكثيف العمل ومتابعة الرقابة على الزراعات التي يتم سقايتها بمياه الصرف الصحي وخاصة المزروعات العشبية والإشراف عليها مباشرة من قبل الوحدات الإرشادية.

وأكد أعضاء المجلس ضرورة تأمين التيار الكهربائي للمدينة الصناعية بالنبك أثناء عملية الإنتاج وتأمين مصادر الطاقة اللازمة وباقي الخدمات لاستمرار عمل المدينة الصناعية ومنتجاتها أسوة بالمدينة الصناعية في مدينة يبرود وبلدة الريما التابعة لها لضمان استمرارية الإنتاج ومتابعة عمليات حملات النظافة لرفع مستوى النظافة في جميع المناطق.

كما طالب الأعضاء بتفعيل نشاطات مؤسسات التدخل الإيجابي على مستوى جميع المناطق في المحافظة لبيع المواد الغذائية اللازمة والسلع الاستهلاكية الضرورية للمواطنين ومصادر الطاقة مثل الغاز والمازوت لوضع حد لاستغلال بعض التجار والباعة الذين يتحكمون بالأسعار بما يخدم مصالحهم الشخصية لكسر الاحتكار.

وبالنسبة لصيانة قنوات المياه الرومانية في المناطق الأثرية كما في معرة صيدنايا ويبرود والجراجير أشار مدير عام الموارد المائية في المحافظة المهندس باسل غفاري إلى أنه سيتم إنجاز أعمال الصيانة لهذه القنوات خلال العام القادم إضافة إلى تعزيز بعض فروع نهري بردى والأعوج من خلال عمليات التعزيل وإعادة تأهيل بعض المناطق لضمان الاستفادة من فيضانات هذه الأنهار للزراعات الشتوية.

وحول واقع السياحة الدينية في مناطق السيدة زينب وصيدنايا ومعلولا أوضح مدير سياحة ريف دمشق المهندس طارق كريشاتي أن وزارة السياحة والمديرية تبذلان جهداً كبيراً لإعادة تفعيل بعض المناطق السياحية ضمن هذه الظروف الصعبة وبما يخدم متطلبات السائحين الوافدين .

إلى ذلك نوه رئيس المجلس صالح بكرو بالجهود التي تبذلها محافظة ريف دمشق ووجهاء المجتمع المحلي بالتعاون مع جيشنا الباسل لتعزيز مبادرات التحاق الشبان بخدمة العلم للدفاع عن تراب الوطن ضد الهجمات الإرهابية التي يتعرض لها.

انظر ايضاً

مجلس محافظة ريف دمشق يدعو لإيجاد وسائل رادعة للحد من الاعتداء على شبكة الكهرباء

ريف دمشق-سانا تركزت مطالب مجلس محافظة ريف دمشق في جلسته الثالثة للدورة العادية الأولى لهذا …