وزير الأشغال اللبناني: اخترنا مسالك تؤمن سلامة الطيران والركاب ذهابا من مطار بيروت وإيابا

بيروت-سانا

أكد وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني غازي زعيتر أن الجانب الروسي أبلغ وفق الاتفاقيات الدولية إدارة الطيران المدني اللبنانية بالمناورات التي ستجريها البحرية الروسية في المياه الدولية في منطقة البحر الأبيض المتوسط وأنه تم اختيار مسالك تؤمن سلامة الطيران والركاب ذهابا من مطار بيروت الدولي وإيابا.

وقال زعيتر في تصريح نقلته الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام إنه “لا يوجد إغلاق مجال جوي عندنا لأنه لا أحد يقبل بهذا ولا حتى الروس طلبوا منا أن نغلق مجالنا الجوي لكن توجد مسارات من الخارج ومن لبنان إلى أوروبا وبعض الدول ستمر في منطقة معينة”.

وعما إذا كان هدف تلك المناورات تنفيذ ضربات في سورية أو العراق أو في جرود عرسال ضد الإرهابيين قال زعيتر ” لم يطلب الروس استخدام المياه الإقليمية لهذا الأمر مع أننا نحن وحتى العالم كله متفقون على ضرب هذه الأوكار والعصابات الإرهابية إن كانت في جرود عرسال أو حتى داخل سورية”.

وكان سفير لبنان في قبرص يوسف صدقة أفاد امس بأن مدير شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية “ميدل ايست” في قبرص نبيل أبو جودة اتفق مع مديرية الطيران المدني في قبرص على تحديد مسار طيران آمن للطيران اللبناني وذلك إثر المناورات البحرية الكبيرة التى ستجريها البحرية الروسية في البحر المتوسط قبالة لبنان أيام 21 و22 و23 الشهر الجاري.

انظر ايضاً

وزير الأشغال اللبناني يبحث مع وفد من الاتحاد الأوروبي آلية تلقي المساعدات لضحايا الزلزال في سورية

بيروت-سانا بحث وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية الدكتور علي حميه اليوم …