(كتابي نافذتي بحرف ولون) فعالية للتشجيع على القراءة في السويداء

السويداء-سانا

احتضن قصر الثقافة في مدينة السويداء فعالية ثقافية بعنوان “كتابي نافذتي بحرف ولون”، ضمن احتفالية اليوم الوطني للتشجيع على القراءة بمشاركة نحو 70 طفلاً وطفلة من فريق مهارات الحياة، وعدد من الروضات والمدارس الخاصة.

وتضمنت الفعالية مشاهد مسرحية بعنوان صورة وحكاية، وورشة سرد قصصي وقراءة تفاعلية وفقرات شعرية وأخرى فنية وغنائية راقصة، وفقرات رقص حديث من نتاج عمل فريق مهارات الحياة.

وأكدت مسؤولة ثقافة الطفل في مديرية الثقافة بالسويداء ومسؤولة فريق مهارات الحياة “ديالا الملحم” أهمية هذه الفعاليات التي تساعد على جذب الطفل للتوجه نحو المكتبات، وتشجيعه على القراءة، وخاصة أننا نعيش في فترة الغزو الإلكتروني الذي يبعد الطفل عن القراءة والكتاب.

بدورها لفتت مديرة روضة المستقبل النموذجية، إحدى الروضات المشاركة في الفعالية، ناديا الشعار إلى أن المشاركة في فعاليات كهذه تتيح فرصة للأطفال بتنمية قدراتهم الفكرية، وتعزز لديهم حب التعلم والقراءة، وتفتح مداركهم العقلية، وخصوصاً أن المشاركين تتنوع أعمارهم ما بين 4 و6 سنوات، ويقرؤون قصصاً سردية وشعراً موزوناً، وسيراً نبوية.

وأكد عدد من الأهالي أهمية هذه الفعاليات لتعزيز ثقافة الطفل وتنمية حب القراءة لديه، بما يسهم في صقل شخصيته وتنمية معارفه.

ريم الفارس

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

أنشطة مسرحية وشعرية ضمن احتفالية اليوم الوطني للتشجيع على القراءة في حماة

حماة-سانا شارك عشرات الأطفال في مبادرة (هيا نقرأ) التي تقيمها مديرية الثقافة