الرئاسة الفلسطينية تحذر من خطورة تمادي الاحتلال في جرائمه بحق الشعب الفلسطيني

القدس المحتلة-سانا

حذرت الرئاسة الفلسطينية من خطورة تمادي الاحتلال الإسرائيلي في جرائمه بحق الشعب الفلسطيني، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات جدية لوقفها.

وأدان المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة في بيان اليوم نقلته وكالة وفا تصعيد الاحتلال الإسرائيلي عدوانه، واستهدافه اليوم الأطفال والنساء والمنازل في قطاع غزة المحاصر وفي مدينة نابلس بالضفة الغربية، الأمر الذي أسفر عن استشهاد 13 فلسطينيا بينهم 4 أطفال و4 نساء في القطاع وإصابة 20 آخرين، إضافة لإصابة 13 فلسطينياً بالرصاص في نابلس، مشيراً إلى أن هذا التصعيد الخطير سيجر المنطقة إلى المزيد من التوتر وعدم الاستقرار.

من جهته أكد رئيس المجلس الوطني روحي فتوح أن قصف الاحتلال لقطاع غزة وتدميره المنازل على رؤوس ساكنيها جريمة حرب تضاف إلى سجل جرائم الاحتلال، داعياً الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى التدخل الفوري والتحقيق بهذه الجرائم ومحاسبة مسؤولي الاحتلال.

من جانبه أدان قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة فجر اليوم، مشيرا إلى أن سلطات الاحتلال تواصل منذ خمسة وسبعين عاماً ارتكاب مذبحة مفتوحة بحق الفلسطينيين يومياً من قتل وتدنيس للمقدسات دون أي اعتبار للقانون الدولي ولا لمواقف المجتمع الدولي.

وأكد الهباش أن مقاومة الاحتلال حق مشروع كفلته المواثيق والشرائع الدولية، وأن الجرائم البشعة التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني  لن تكسر إرادته، وسيظل متمسكاً بأرضه وحقوقه ومدافعا عنها حتى زوال الاحتلال.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الرئاسة الفلسطينية ترحب بتقرير أممي يؤكد عدم صحة مزاعم الاحتلال حول الأونروا

القدس المحتلة-سانا رحبت الرئاسة الفلسطينية اليوم بالتقرير الصادر عن الأمم المتحدة الذي أكد عدم صحة