الشريط الإخباري

اتحاد المحامين العرب يدين اقتحامات الاحتلال للأقصى

القدس المحتلة-سانا

أدان اتحاد المحامين العرب الاقتحامات المتكررة لقوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى، والاعتداءات الوحشية على المصلين المعتكفين والمرابطين فيه.

ونقلت وكالة وفا عن الاتحاد قوله في بيان اليوم: إن الاحتلال الإسرائيلي المارق على الشرعية الدولية تجاوز بأفعاله الإجرامية المتكررة ضد المصلين، وتدنيسه حرمة المسجد الأقصى المبارك في شهر رمضان كل الخطوط الحمراء، واستفز مشاعر ملايين المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، ما يستلزم تحركاً دولياً حقيقياً لحماية حقوق الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية والمسيحية داخل القدس الشريف من محاولات التهويد المستمرة.

واستنكر الاتحاد الصمت الدولي حيال جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، داعياً الدول العربية والإسلامية إلى اتخاذ خطوات جادة، وإجراءات حازمة ضد الاحتلال رداً على اعتدائه الغاشم والمتكرر على المرابطين والمصلين في المسجد الأقصى، ومن بينهم النساء.

ونوه الاتحاد بتضحيات المرابطين والمرابطات للدفاع عن الأقصى وصمودهم أمام الاقتحامات المستمرة للمستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مؤكداً موقفه الثابت الداعم للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني حتى تحرير كل شبر من أرض فلسطين وعاصمتها القدس.

كما أدان الشيخ سلمان عنتير رئيس الفعاليات الوطنية الفلسطينية في الأراضي المحتلة عام 1948 بأشد العبارات اقتحام قوات الاحتلال المسجد الأقصى، واعتداءه على المصلين والمعتكفين فيه.

وأوضح عنتير في بيان تلقت سانا نسخة منه أن هذه الاعتداءات العنصرية الصهيونية على المصلين الفلسطينيين، وتدنيس باحات الأقصى في شهر رمضان تمثل اعتداء على مشاعر ملايين المسلمين، وانتهاكاً لكل القرارات الأممية، مطالباً المجتمع الدولي بلجم كيان الاحتلال، ووقف جرائمه بحق الفلسطينيين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

اتحاد المحامين العرب: مجلس الأمن أصبح منصة فاشلة في وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

القاهرة-سانا أكدت الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب أن مجلس الأمن الدولي فقد مصداقيته، وأصبح منصة