الشريط الإخباري

فولودين: إمدادات الأسلحة الغربية الهجومية لكييف ستؤدي إلى كارثة عالمية

موسكو-سانا

قال رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين: إن تزويد الغرب كييف بأسلحة هجومية سيؤدي إلى كارثة عالمية، وإجراءات انتقامية من قبل روسيا باستخدام أسلحة أكثر فتكاً.

وكتب فولودين على صفحته الخاصة في تلغرام: “تزويد نظام كييف بأسلحة هجومية سيؤدي إلى كارثة عالمية، إذا قامت واشنطن ودول الناتو بتوريد أسلحة يتم استخدامها لضرب المدن ومحاولة الاستيلاء على أراضينا كما يهددون، فسيؤدي ذلك إلى اتخاذ تدابير انتقامية باستخدام المزيد من أسلحتنا الفتاكة”، لافتاً إلى أن أعضاء الكونغرس الأمريكي ونواب البوندستاغ الألماني والجمعية الوطنية الفرنسية والبرلمانات الأوروبية الأخرى يجب أن يدركوا مسؤوليتهم تجاه الإنسانية.

وأضاف فولودين: “بموجب قراراتهم تقود واشنطن وبروكسل العالم إلى حرب مروعة، إلى نوع مختلف تماماً من الأعمال القتالية عما هو عليه، اليوم يتم تنفيذ ضربات حصرياً على البنية التحتية العسكرية والحرجة التي يستخدمها نظام كييف”.

واعتبر فولودين أن “مجادلة بعض الدول بشأن عدم استخدام القوى الكبرى أسلحة الدمار الشامل في صراعات محلية من قبل غير مقبولة في الوضع الحالي” قائلاً: “إن هذه القوى لم تواجه مطلقاً وضعاً يكون فيه أمن مواطنيها ووحدة وسلامة أراضيها معرضاً للخطر” .

وكثفت الدول الغربية دعمها العسكري لأوكرانيا وذلك على خلفية العملية العسكرية الروسية الخاصة في شباط العام الماضي، حيث حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في وقت سابق من أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفاً مشروعاً للقوات الروسية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

فولودين: الولايات المتحدة تجبر كييف على القتال حتى آخر أوكراني

موسكو-سانا أكد رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين أن الولايات المتحدة بقرارها تخصيص مساعدات