نيبينزيا: التنظيمات الإرهابية ارتكبت جرائم لا توصف بحق المدنيين في سورية

نيويورك-سانا

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن سورية صمدت في وجه الإرهاب الدولي الذي استهدفها وحققت انتصارات على التنظيمات الإرهابية المتطرفة التي أرهبت المواطنين السوريين وارتكبت جرائم لا توصف بحق المدنيين.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن نيبينزيا قوله خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي اليوم إنه “رغم الهجوم الإرهابي غير المسبوق صمدت الدولة السورية وتمكنت بدعم حاسم من روسيا من سحق العمود الفقري لتنظيم “داعش” الإرهابي ووضع حد لبؤر الإرهاب الأخرى على أراضيها”.

وأوضح أنه لولا الدعم المستمر الذي تتلقاه التنظيمات الإرهابية في سورية ومحاولات التغطية على جرائم الإرهابيين لكانت سورية اليوم محررة وخالية من الإرهابيين المتطرفين.

وكانت الهيئتان التنسيقيتان السورية والروسية لعودة المهجرين السوريين أكدت في بيان لها الشهر الجاري أن قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية تواصل دعم الإرهابيين بالسلاح والمال وتحاول خنق الشعب السوري اقتصادياً مبينة أن قوات التحالف الغربي تقوم بتحفيز نشاط تشكيلات العصابات الإرهابية وتمدها بالسلاح والذخيرة والمال وتقوم بتدريب عناصرها من الإرهابيين.

وأشار نيبينزيا الى أن القوى الخارجية استغلت الأحداث في سورية للتأثير على الوضع فيها وسعت الى تغيير الحكومة الشرعية فيها وإعادة تشكيل سورية على طريقتها الخاصة بما يخدم مصالحها.

انظر ايضاً

انضمام خمس دول لعضوية مجلس الأمن المؤقتة

نيويورك-سانا انضمت خمس دول لعضوية مجلس الأمن الدولي المؤقتة هي ألبانيا والبرازيل والغابون وغانا والإمارات …