الشريط الإخباري

خطة لزراعة 300 ألف غرسة حراجية على مساحة 170 هكتارا في منطقة الغاب

حماة-سانا

بدأت الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب تنفيذ الخطة المقررة للموسم الزراعي الحالي لأعمال التحريج الاصطناعي والبالغة 170 هكتاراً.

وأوضح مدير الهيئة المهندس أوفى وسوف في تصريح لسانا أن خطة التحريج تتضمن زراعة 300 ألف غرسة حراجية من أصناف السنديان والصنوبر الثمري والبروتي في مناطق المسحل وشطحة وعناب ومناطق أخرى تتوزع في منطقة الغاب فضلا عن التركيز في أعمال التحريج للموسم الحالي على الأراضي والغابات التي طالتها الحرائق خلال الصيف الماضي وإعادة حيويتها من جديد.

وأكد وسوف أن مديرية الموارد الطبيعية في الهيئة تعمل على إعادة تأهيل الغابات والأحراج المحروقة وتوسيع عمليات التحريج الصناعي فيها إضافة لتفعيل نشاط شعبة الإرشاد الحراجي في نشر الوعي لدى المواطنين بمختلف شرائحهم من جمعيات فلاحية وطلاب مدارس ومعلمين ومنظمات شعبية فضلا عن الندوات واللقاءات الدورية للتركيز على قيمة وأهمية هذه الثروة الحراجية الوطنية والتعاون في ضبط التجاوزات والتعديات المرتكبة بحقها.

وأشار وسوف إلى أهمية تضافر جهود جميع الجهات العامة والأهلية للمحافظة على هذه الثروة الحراجية لما تمثله من قيمة اقتصادية وبيئية واجتماعية تعود بالنفع على كافة أفراد المجتمع.

 

انظر ايضاً

توزيع 75 ألف غرسة حراجية مجاناً في درعا

درعا-سانا وزعت دائرة الحراج في مديرية زراعة درعا 75 ألف غرسة حراجية على المواطنين بشكل …