الشريط الإخباري

شعبان تبحث مع رئيسة المجلس التنفيذي لمدينة شنغهاي التعاون بإعادة الإعمار والعلوم والتقانة

بكين-سانا

بحثت الدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية مع رئيسة المجلس التنفيذي لمدينة شنغهاي تزونغ مينغ طرق الاستفادة من الخبرات الصينية في مجال إعادة الاعمار ومنظومة العلوم والتقانة .
وقدمت مينغ في بداية الاجتماع عرضا شاملا لجميع نواحي التطور العمراني والاقتصادي والعلمي والتكنولوجي والصناعي في مدينة شنغهاي التي تعتبر العاصمة الاقتصادية للصين وجرى تبادل للأفكار مع الدكتورة شعبان حول طرق الاستفادة من الخبرات الصينية في مجال إعادة الاعمار ومنظومة العلوم والتقانة ولا سيما أن الصين تنوي إحداث مركز علمي متطور ذي تأثير عالمي في مدينة شنغهاي .
وعبرت مينغ عن الترحيب باقتراح الدكتورة شعبان دعوة فعاليات سورية موسيقية وثقافية للمهرجانات الثقافية والموسيقية التي تشهدها مدينة شنغهاي كل عام على أن يتم العمل مع الجهات المعنية لوضعه موضع التنفيذ.
كما تم التأكيد على ضرورة تفعيل التبادل الإعلامي بين البلدين عبر القنوات المباشرة بدلا من وصول الأخبار عبر وسائل الإعلام الغربية.
وفي نهاية جلسة المحادثات اتفق الطرفان على تعميق التبادل والتعاون بين البلدين كما وجهت الدكتورة شعبان دعوة لرئيسة المجلس التنفيذي لمدينة شنغهاي لزيارة مدينة دمشق.
حضر اللقاء السفير السوري في بكين الدكتور عماد مصطفى.
يذكر أن زيارة الدكتورة شعبان إلى مدينة شنغهاي تمت بتنظيم من وزارة الخارجية الصينية.