لافروف يؤكد رفض روسيا للتدخلات الخارجية في شؤون فنزويلا

كراكاس-سانا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بلاده ترفض التدخل الخارجي في شؤون فنزويلا وفي مناقشاتها مع غويانا بشأن منطقة إيسيكيبو.

ونقل موقع RT عن لافروف قوله بعد مباحثات أجراها خلال زيارته لكراكاس مع الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو ونظيره إيفان خيل ونائبة الرئيس ديلسي رودريغيز: “إنه لا يجوز التدخل في الشؤون الداخلية لفنزويلا أو أي دولة أخرى، ولا يجوز التدخل في المشاكل الموجودة في العلاقات بين دولتين محددتين”، موضحاً أن موقف رئيس فنزويلا وحكومتها يتمثل في ضرورة إجراء الحوار، حيث عقد لقاء لوزيري خارجية فنزويلا وغويانا، والعمل جار لتحضير لقاء بين رئيسي البلدين.

وأكد لافروف أن هناك أساساً للحوار البناء ونحن نؤيد التوصل إلى التوافق.

وبشأن الأزمة في فنزويلا، أشار لافروف إلى أن موسكو على استعداد للمساعدة في إقامة الحوار بين السلطات والمعارضة الفنزويلية بتلك الأشكال التي تهتم بها الحكومة الشرعية للجمهورية البوليفارية، وهذا موقفنا الثابت الذي لم يتغير أبداً ولا يزال قائماً.

ولفت لافروف إلى أنه بحث خلال زيارته لفنزويلا التعاون بين موسكو وكراكاس في إطار مجموعة أوبك بلس ومنتدى الدول المصدرة للغاز معتبراً ذلك اتجاهاً واعداً، فيما هناك اتجاه آخر هو استخدام الطاقة الذرية للأغراض السلمية، والذي تم بحثه بشكل مفصل.

وزار لافروف فنزويلا في إطار جولته في أمريكا اللاتينية التي استهلها في كوبا، فيما من المقرر أن يشارك في اجتماع وزراء الخارجية لدول مجموعة العشرين، الذي يعقد في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

لافروف: واشنطن مسؤولة عن استخدام كييف الأسلحة الأمريكية لاستهداف الأراضي الروسية

مينسك-سانا حمل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف واشنطن مسؤولية استخدام