احتفالية للسفارة الهندية بدمشق في اليوم العالمي لليوغا

دمشق -سانا 

أقامت السفارة الهندية بدمشق اليوم بالتعاون مع اللجنة العليا لليوغا والطاقة في سورية احتفالية في صالة الجلاء الرياضية بعنوان “اليوغا من أجل السلام” بمناسبة اليوم العالمي لليوغا الذي يصادف الـ 21 من حزيران من كل عام.

وتضمنت الاحتفالية تمارين رياضية للاعبي اليوغا القادمين من مختلف المحافظات إلى دمشق الذين جسدوا الحركات العالمية الموحدة لليوغا إضافة إلى رقصات اليوغا الروحية التي تعبر عن السلام من أجل سورية وعن تلاحم أبناء المجتمع السوري.

وفي كلمة له أشار السفير الهندي بدمشق مان موهان بانوت إلى أن سورية تشهد الاحتفال الثالث باليوم العالمي لليوغا بعد البدء به منذ عام 2014 وفق اتفاق وإجماع 177 دولة على تحديد الـ 21 من حزيران من كل عام يوما عالمياً لليوغا لافتاً إلى “التفاعل والحب الكبير الذي أبداه المجتمع السوري تجاه رياضة اليوغا”.

وأوضح السفير مان موهان بانوت أن السفارة الهندية نظراً للإقبال الكبير للسوريين على رياضة اليوغا نظمت احتفالاً بهذا الخصوص العام الفائت في اللاذقية حضره أكثر من 2000 شخص وأقامت احتفالاً آخر في الثامن عشر من الشهر الجاري في حلب وكان حدثا مهما بعد عودة الأمن والأمان والحياة الطبيعية للمدينة.

وأشار السفير مان موهان بانوت إلى أن نجاح هذه الاحتفالات يعود للتنسيق والتعاون بين السفارة والاتحاد الرياضي العام بسورية واللجنة العليا لليوغا والطاقة إيمانا منهم بأهمية هذه الرياضة وفائدتها مبيناً أن رياضة اليوغا لها “دور كبير في بناء الأجسام الصحية والقوية والخالية
من الأمراض بالإضافة إلى الهدف الرئيسي لها في اكتشاف الحالة الذهنية المنسجمة مع أجسامنا والخالية من سلبيات العنف والغضب والجشع واستبدالها بمشاعر السعادة التي يعكسها الفرد على عائلته ومجتمعه”.

وقال مازن عيسى رئيس اللجنة العليا لليوغا والطاقة في سورية أن “اليوغا تمثل فلسفة الحب والسلام واللاعنف ولذلك قدم رئيس الوزراء الهندي طلبا للأمم المتحدة لتحديد يوم عالمي لليوغا لأنها تلامس القيم الإنسانية العليا” مشيراً إلى أن الاحتفال بهذا اليوم كان الهدف منه أن “تسقط جميع النزاعات في العالم عن طريق تكريس السلام الذي بداخلنا لأن السلام الخارجي لا يتحقق إلا بالسلام الداخلي للأفراد”.

ولفت عيسى إلى أن اليوغا تساعد على “الصحة الفكرية والجسدية والاجتماعية وصولا إلى الصحة الروحية”.

شارك في الاحتفال وزيرة الدولة لشؤون المنظمات الدكتورة سلوى عبد الله ورئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة.

 

انظر ايضاً

حفل فني ثقافي بالعيد الوطني للهند في حلب

حلب-سانا أقامت السفارة الهندية في سورية حفلاً فنياً ثقافياً بمناسبة العيد الوطني للهند ومرور 75 …