عــاجــل وكالة الأنباء الإيرانية عن قائد عسكري: تم تحديد الموقع الدقيق لمكان مروحية الرئيس إبراهيم رئيسي ونحن الآن نتوجه إلى المنطقة المحددة

قصائد وطنية تحتفي بعودة مدينة تدمر إلى حضن الوطن في ملتقى الثلاثاء الثقافي الأدبي

حمص -سانا

شكلت القصائد الوطنية التي تحتفي بعودة مدينة تدمر الأثرية إلى حضن الوطن محور النشاط الاسبوعي لملتقى الثلاثاء الثقافي الأدبي الذي يقام في مدرسة الشهيد عبد الكريم عمار بحي كرم اللوز في حمص بحضور نخبة من الادباء والشعراء والمثقفين من مدينة حمص وباقي المحافظات.

وألقى رجب ديب في بداية الملتقى محاضرة فكرية ثقافية توعوية حول أهمية الوحدة الوطنية وضرورة تعزيزها بين المواطنين والمشاركة في حماية الوطن للوصول به إلى شاطئء الامان والسلام داعيا إلى التحصين الثقافي منعا للاستلاب والاجتياح.

وقدمت الشاعرة هبة شريقي قصيدة وطنية بعنوان لي منك استخدمت فيها الأسلوب الرمزي لوصف العلاقة القوية التي تربطها بما تمثله مدينة تدمر الأثرية من تاريخ وعراقة حفرت مكانتها في قلب كل السوريين وتخطت ذلك إلى العديد من البلدان فقالت في مطلعها..لي منك يا صحراء صوت خالص الطيبة .. وإني اشتهي لفظا يحط بقلب حنجرتي لهيبا زين بالهيبة .. حنين واشتعال في الضلوع كأننا كنا معا مذ كونت هذي المعالم كلها.

وفي قصيدته الوجدانية لحن للوطن استخدم الشاعر ابراهيم الهاشم أسلوبا غير مباشر للتعبير عن الواقع الذي نمر به وكيف تحاول قوى الشر والظلام أن تطفئء نور العلم في عقولنا قال في مطلعها.. “إن اطفؤوا ضوء المنارة بالدجى .. والليل أغلق كوة المصباح ..والموت انشب في الشراع هديره .. والريح تبدأ عصفها بنواح.. أيقظت في حلك الظلام محابري وجعلت شعلة أحرفي مصباحي”.

انظر ايضاً

وكالة الأنباء الإيرانية عن قائد عسكري: تم تحديد الموقع الدقيق لمكان مروحية الرئيس إبراهيم رئيسي ونحن الآن نتوجه إلى المنطقة المحددة