المؤتمر القومي الإسلامي وأحزاب وقوى وطنية لبنانية وفلسطينية يدينون حرق الرضيع الفلسطيني

بيروت – سانا

أدان المؤتمر القومي الإسلامي جريمة إحراق الرضيع الفلسطيني وعائلته على يد المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة مؤكداً أن الشجب والإدانة لا تكفيان ولن توقفا الإرهاب الصهيوني لأن التصدي لهذا الإرهاب وإيقافه يتطلبان اتخاذ قرارات وإجراءات كفيلة بردع القتلة الإسرائيليين.

وقال المؤتمر في بيان له اليوم: إن”الطبيعة الإرهابية للكيان الصهيوني ولقيادته المجرمة والمخطط الرهيب الرامي إلى تهويد فلسطين والقدس على الخصوص وإلى اقتلاع الشعب الفلسطيني من أرضه والعمل على تهجيره منها تتأكد يوما بعد يوم” لافتا إلى أن جريمة حرق الطفل الفلسطيني وعائلته تشكل جريمة ضد الإنسانية وجريمة حرب بشعة.

وأوضح البيان أن الجرائم الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني التي حدثت منذ نشوء الكيان الصهيوني ولغاية الآن ليست أحداثاً معزولة كما يحاول كيان الاحتلال الإيهام به بل هي جزء من مخطط متكامل يتقاسم فيه الصهاينة الأدوار.

ودعا المؤتمر في بيانه إلى وضع برنامج لرفع وتيرة مقاومة الإحتلال بكل أشكالها تتجسد على أساسه وحدة الشعب الفلسطيني بجميع مكوناته وأطيافه وقطع كل العلاقات مع كيان الإحتلال بما في ذلك إغلاق السفارات ومكاتب الإتصال وتفعيل قرار المقاطعة الشاملة وعلى الصعد كافة.

بدورها أدانت هيئة التنسيق للقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية وتحالف القوى الفلسطينية في اجتماع مشترك في بيروت اليوم الجريمة الصهيونية الجديدة المتمثلة بحرق عائلة الدوابشة الفلسطينية في دوما قرب نابلس بالضفة الغربية والتي أدت الى استشهاد الرضيع علي الدوابشة حرقا.

وأكد المجتمعون في بيان أصدروه في نهاية الإجتماع أن هذه الجريمة البشعة إنما تندرج في سياق مسلسل الإرهاب الصهيوني ضد الشعب العربي الفلسطيني الذي يستغل ما يحصل هذه الأيام من فوضى وحروب إرهابية تكفيرية مدعومة إسرائيلياً وأميركياً ومن الأنظمة الرجعية العربية لأجل القضاء على قوى المقاومة وتدمير الجيوش العربية وصولاً إلى تصفية القضية الفلسطينية.

وحذر اللقاء الامة العربية مما يحاك لها من مخططات وقال: “ان هذه الجريمة الصهيونية المتزامنة مع تصاعد الهجوم الاستيطاني في القدس المحتلة والضفة الغربية واستمرار الاعتداءات الصهيونية على الشعب الفلسطيني ومقدساته يجب أن تشكل جرس إنذار فلسطينياً وعربياً لإستنهاض الشارع العربي والفلسطيني للتصدي لتلك المخططات الخطيرة”.

وقرر المجتمعون في ختام اللقاء إقامة إعتصام لبناني فلسطيني يوم الأربعاء القادم في حديقة الإسكوا.

 

انظر ايضاً

أحزاب وقوى عربية: عمليات المقاومة الفلسطينية رد طبيعي على جرائم الاحتلال وممارساته

بيروت-صنعاء-سانا أكد المؤتمر العربي العام الذي يضم المؤتمر القومي العربي والمؤتمر القومي الإسلامي والمؤتمر العام …