الشريط الإخباري

أبو فخر… يافعة من السويداء تعكس موهبتها بالرسم بأعمال فنية متميزة

السويداء-سانا

تجسد اليافعة شهد شادي أبو فخر من محافظة السويداء موهبتها في مجال الرسم بأعمال فنية لافتة للانتباه تعكس من خلالها ما يجول في خواطرها من رؤى وتطلعات تحملها لمستقبلها.

شهد 17 عاماً روت خلال حديثها لنشرة سانا الشبابية كيف ظهرت موهبتها بالفطرة في سن الخامسة، حيث كانت ترسم في المنزل بشكل حر إلى أن بدأت في سن التاسعة بتعلم الرسم عن طريق المدرس مازن مداح لمدة خمس سنوات، ثم المدرس عصام الشاطر الذي ما زالت تتعلم في مرسمه حتى الآن.

ما تعلمته شهد كما أوضحت ساعدها بإنجاز العديد من اللوحات شاركت بسبع منها مؤخراً في المعرض الجماعي الأول بالنسبة لها في المركز الثقافي بمدينة السويداء، الأمر الذي حفزها على مواصلة التعلم لإنتاج أعمال جديدة والمشاركة في معارض أخرى خلال الفترة القادمة.

وبينت أنها تعلمت الرسم بقلم الرصاص واستمرت بهذه التقنية لمدة سبع سنوات وهي الآن تتعلم تقنية الألوان الزيتية في سعي منها لتطوير أدواتها وقدراتها الفنية، وذلك بالتوازي مع الاهتمام بتحصيلها العلمي في الصف الثاني الثانوي للفرع العلمي، وخاصة أنها من المتفوقين دراسياً.

والرسم بالنسبة لشهد كما ذكرت هو شغف كبير تجد فيه متعة ووسيلة للتعبير عن أفكارها ودواخلها، كما يعطيها شعوراً بالراحة النفسية والرضا مع تركيزها في موضوعاتها على الطبيعة الصامتة التي تحبها، إضافة إلى موضوعات متعددة من الخيال.

طموحات تحملها شهد كما ذكرت لدخول كلية الفنون الجميلة والتخصص ضمنها بمجال التصوير الزيتي، ومتابعة الدراسات العليا في الجامعة، حيث بدأت ترسم ملامح طموحها منذ الآن عبر الاطلاع وتعلم كل ما يتعلق بالفن التشكيلي.

وحسب والدة شهد صفاء بدر فإنها وزوجها شادي يشجعان ابنتهما للاستمرار والمتابعة في موهبتها للوصول إلى هدفها وتحقيق التميز.

ووفقاً للفنان التشكيلي عصام الشاطر المدرس في كلية الفنون الجميلة الثانية بالسويداء، فإن شهد موهبة متميزة وتتعلم الرسم بطريقة علمية منهجية صحيحة، ما يبشر بتجربة واعدة ومستقبل مميز في حال دخولها كلية الفنون الجميلة.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency