الشريط الإخباري

محافظ طرطوس: ضرورة تنسيق المؤسسات والجمعيات المعنية بالإغاثة مع دائرة الجرحى

طرطوس-سانا

أكد محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى ضرورة تنسيق المؤسسات والجمعيات المعنية بالإغاثة مع دائرة الجرحى التي أحدثتها المحافظة لتأمين جميع المستلزمات للجرحى على مستوى طرطوس.

ولفت المحافظ خلال اجتماع لجنة الإغاثة الفرعية اليوم إلى إنجاز المنافذ المخصصة لبيع المقنن التمويني من المواد الغذائية الأساسية والغاز وتوزيع السلل الغذائية لأسر الشهداء والمفقودين حيث سيجري العمل بها خلال شهر موضحا أن المحافظة أصدرت بطاقات للمستفيدين من الإغاثة وإن قوافل الإغاثة لن يتم تسييرها إلا بعد الكشف عن محتوياتها.

وناقش أعضاء اللجنة ما تم إنجازه على صعيد صيانة مراكز الإقامة المؤقتة للوافدين والعمل الجاري لاستكمال بناء 100 بيت مسبق الصنع لاستيعاب الوافدين والتي يتوقع انجازها خلال الشهر القادم.

وزار المحافظ مساء أمس مركز الإقامة المؤقتة في معسكر الطلائع واطلع على اوضاع الوافدين المقيمين الذين تضرروا جراء العاصفة مطالبا بفتح مدرسة المعسكر لإيوائهم وتأمين السلل الغذائية والحرامات من قبل فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري ومديرية الشؤون الاجتماعية وتفقد أوضاع الوافدين الذين تم نقلهم من مركز الإقامة المؤقتة في الكرنك إلى مدرسة وادي الشاطر.

وكانت المحافظة شكلت غرفة عمليات من فوج الأطفاء والدفاع المدني ومديريات الزراعة والكهرباء والمياه والشؤون الاجتماعية وعدد من المنظمات غير الحكومية والجمعيات الأهلية لتقديم العون للوافدين في ظل سوء الأحوال الجوية.