الشريط الإخباري

نظام أردوغان يهدد باعتقال المواطنين الألمان من أصول تركية

برلين-سانا

هدد وزير داخلية النظام التركي سليمان سويلو باعتقال المواطنين الألمان من أصول تركية المعارضين لسياسات النظام في حال دخولهم تركيا.

ونقلت صحيفة بيلد الألمانية عن سويلو قوله في اجتماع لحزب العدالة والتنمية الحاكم: إنه “تم اتخاذ تدابير بحق من ينظم تجمعات معارضة لنا في الخارج حيث سيتم اعتقالهم فور وصولهم للمطار عندما يقضون إجازاتهم في البلاد” مشيرا إلى أن “الاستمتاع بالرحلات في تركيا” لم يعد أمرا سهلا بعد ارتكاب ما وصفه بـ “الخيانة في الخارج”.

وردا على هذه التهديدات قال عضو البوندستاغ الألماني ثورستن فراي: “من غير المقبول أن تتجسس تركيا وتسعى إلى تقييد حرية المواطنين الألمان من أصول تركية في الخارج”.

ووصف السياسي من حزب الخضر جيم أوزدمير هذه التصريحات بأنها “الإهانة الثانية خلال أيام بعد أن رفضت أنقرة إعطاء تصاريح عمل للصحفيين الألمان” مشيرا إلى أن سياسة الاسترضاء التي تمارسها الحكومة الألمانية تجاه نظام رجب طيب أردوغان فشلت.

من جانبها قالت ممثلية الجالية التركية في ألمانيا: إننا “نراقب بقلق تقييد حرية التعبير بشكل متزايد في تركيا” مشيرة إلى أن هذه التصريحات تأتي في سياق الحملات الدعائية قبيل الانتخابات المحلية في تركيا.

وقام نظام أردوغان باعتقال العديد من الأشخاص من أصول تركية عند زيارة البلاد بذريعة معارضتهم لسياسات أردوغان على وسائل التواصل الاجتماعي.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

حزب مصري: الصمت الدولي يشجع نظام أردوغان على الاستمرار بانتهاك سيادة سورية

القاهرة-سانا أكد رئيس حزب “الاتحادي الديمقراطي” في مصر حسن ترك أن الاعتداءات المتكررة لقوات الاحتلال …