الشريط الإخباري

روحاني: أمريكا فشلت في إخضاع الشعب الإيراني الذي بدد كل مؤامراتها

طهران-سانا

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن أمريكا فشلت في إخضاع الشعب الإيراني الذي بدد كل مؤامراتها وصمد على مدى الأعوام الماضية رغم كل المصاعب والضغوط.

وفي كلمة له اليوم خلال زيارته محافظة كيلان شمال إيران لافتتاح خط السكك الحديدية قزوين رشت وتشغيل خط سكة حديد رشت استارا قال روحاني: إن “أمريكا سعت لجر العالم إلى مواكبتها في فرض الحظر على إيران لكنها فشلت” مشددا على أن بلاده “تمر بظروف غير عادية وتخوض حربا اقتصادية في مواجهة العدو”.

وأضاف: إن “أي تراجع أمام العدو يعني التفريط بكل المكاسب.. لكن لا عودة إلى الوراء وسنواصل نضالنا من أجل سيادتنا واستقلالنا” مؤكدا أن الحكومة الإيرانية لا تخشى الحرب الاقتصادية أو النفسية لأن الشعب الإيراني موحد معها.

وأشار إلى أن الحكومة ستوظف كل طاقاتها لحلحلة المشاكل مبينا أن إيران في عامها الثالث من الاكتفاء الذاتي في مجال القمح وأنه منذ ثلاثة أعوام حققت الاكتفاء الذاتي في المازوت والديزل كما ستكرس كل الجهود لربط المحافظات الكبرى بالسكك الحديدية.

وتجري مراسم افتتاح خط السكك الحديدية بحضور سفير سورية في طهران الدكتور عدنان محمود وعدد من المسؤولين والدبلوماسيين.

ويبلغ طول سكة حديد قزوين رشت 165 كيلومترا وتستخدم في نقل السلع والمسافرين وتجتاز مناطق كوهين ولوشان ومنجيل ورودبار وأمام زاده هاشم.

وتشكل السكة المذكورة أهمية كبيرة لإيران لأنها تربط روسيا وبلدان آسيا الوسطى والقوقاز وأوروبا بالخليج ضمن ممر شمال جنوب الشهير الذي يقضي بربط شمال أوروبا مع جنوب شرق آسيا بما في ذلك توحيد السكك الحديدية في أذربيجان وإيران وروسيا.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روحاني: التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا ليس بعيد المنال

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا الرامية لإحياء …