الشريط الأخباري

رسوم مبدعة بأياد صغيرة في فعالية (أطفالنا.. أمانة وطن)

طرطوس-سانا

أطلقت مجموعة من الفنانات التشكيليات بالتعاون مع الاتحاد الرياضي في محافظة طرطوس فعالية (أطفالنا… أمانة وطن) وذلك في حديقة 6 تشرين بالمحافظة.

وأوضحت الفنانة نهلا قشعور المشرفة على الفعالية أن الهدف منها تشجيع الأطفال على التعبير عما يجول في خاطرهم لنرى في النهاية لوحة فنية رائعة بطول سبعة أمتار هي نتاج نحو سبعين طفلا وطفلة خط من خلالها كل طفل سطرا من سطور حبه للوطن مضيفة إن الفعالية تتضمن تقديم عروض رياضية في لعبة الجمباز وحفلا فنيا.

في حين رأت الفنانة رلى أسعد أن رسومات الأطفال هي تعبير عن محبتهم لوطنهم باعتبار أن الرسم يخرج ما بداخلهم من طاقات إيجابية ويحفزهم على الإبداع من خلال العمل الجماعي لخلق روح المنافسة بينهم.

ورأت مدربة الجمباز زينة غصن أن مشاركة 11 طفلا من عمر 4 إلى 9 سنوات في تقديم لوحة جمباز فني هي لتشجيع المواهب المتنوعة ولرسم البسمة على وجوههم أيضا.

بدورهم عبر الأطفال عن سعادتهم بهذه المشاركة حيث أشارت الطفلة سنا طالبة في الصف السابع إلى أن “أجمل لوحة هي أننا موجودون هنا يدا بيد لتبقى سورية واحدة موحدة قوية بجيشها البطل وشعبها الصامد وهذه أكبر رسالة للعالم أننا هنا” بينما وجدت الطفلة مي من الصف السادس في اختيارها لرسم العلم السوري تعبيرا عن المحبة لسورية ولجيشها البطل الذي قدم الكثير لأجلنا أما الطفل شادي في الصف الرابع فرسم سماء الوطن التي تظلل كل أبنائها والشمس التي ترسل نورها للجميع وأطفالا يلعبون بكل براءة ليقول نحن الأطفال نحب سورية ونحب أن نعيش فيها بسلام.