الشريط الإخباري

البيان الختامي لمسيرات يوم القدس العالمي: دعم سورية والعراق في مواجهة الإرهاب.. المقاومة أفضل السبل للتصدي للاحتلال الإسرائيلي-فيديو

طهران-سانا

جدد المشاركون في مسيرات إحياء يوم القدس العالمي في طهران و850 مدينة ايرانية دعم الشعب الايراني لسورية والعراق وجيشيهما وقيادتيهما وكل قوى المقاومة في حربهم ضد الارهاب التكفيري.

وأدان المشاركون الايرانيون في بيانهم الختامي اليوم جرائم التنظيمات الارهابية التكفيرية في سورية والعراق وسعي النظام السعودي وبعض الانظمة بالمنطقة للتطبيع مع كيان الاحتلال الاسرائيلي مشددين على دعمهم المطلق لنهج المقاومة والانتفاضة الفلسطينية بوجه الكيان الاسرائيلي الغاصب.

ولفت البيان إلى أن الانتصارات التي يحققها الجيشان السوري والعراقي في مواجهة الارهاب التكفيري هي نتيجة لاتساع خط المقاومة التي أرعبت الكيان
الصهيوني.

وأكد المشاركون في البيان الختامي للمسيرات الإيرانية أن الحروب بالنيابة ومجازر الجماعات التكفيرية تشكل مؤامرة سعودية لزعزعة أمن واستقرار بعض دول المنطقة مستنكرين حرب نظام آل سعود ضد الشعب اليمني المظلوم وجرائم نظام آل خليفة ضد الشعب البحريني.

وجدد البيان إدانة الإيرانيين المشاركين بمسيرات يوم القدس العالمي للجرائم الوحشية التي يرتكبها كيان الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني مؤكدا استمرار دعم إيران وشعبها للمقاومة الفلسطينية وخط المقاومة ضد الاحتلال والهيمنة والاستكبار.

وقال البيان: إن “إيران تؤكد أن في يوم القدس العالمي تتجلى مدرسة المقاومة الرافضة لهيمنة أمريكا والكيان الصهيوني وأن الشعب الإيراني يؤكد استمراره في المضي بخطا الامام الخميني الراحل وخليفته الامام الخامنئي في دعم الشعب الفلسطيني”.

وأكد البيان أن المقاومة ونشر فكر الانتفاضة في فلسطين افضل السبل للتصدي للاحتلال الصهيوني داعيا الى تلاحم الفصائل الفلسطينية ووحدتها من أجل تحرير القدس الشريف مؤكدا أن وحدة الأمة هي الكفيلة بمواجهة الكيان الصهيوني ومنددا بصمت بعض الدول العربية والاسلامية أمام سياسة التهويد.

من جانب آخر دعا البيان الدول الإسلامية إلى التفكير بشكل جاد لإدارة مناسك الحج بعد صد آل السعود الحجاج الايرانيين وغيرهم معتبرا أن حادثة التدافع في منى الذي أودى بحياة آلاف الحجاج يؤكد أن السعودية غير مؤهلة لإدارة الحج.

روحاني: الشعب الفلسطيني ليس وحيدا وإيران ستبقى إلى جانبه حتى تحقيق النصر

كما أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن رسالة الشعب الإيراني المسلم في أنحاء البلاد هي أن الشعب الفلسطيني ليس وحيدا وأنه سيبقى إلى جانب مظلومي العالم والشعب الفلسطيني وسنحقق النصر في ظل الصمود والمقاومة.

روحاني
روحاني

وقال الرئيس روحاني في تصريح له على هامش مسيرات يوم القدس العالمي في طهران اليوم.. إن “االأمن في المنطقة يمثل أحد تطلعات الشعوب المسلمة وأن قدرة المسلمين على العيش في أرضهم هي واحدة من سبل إرساء الأمن في المنطقة وأن المحتلين قد اغتصبوا الأراضي خلافا للقوانين الدولية والمبادئ الإنسانية وشردوا الشعب الفلسطيني عن وطنه الأم منذ سبعين عاما”.

وأكد روحاني أن الكيان الصهيوني بات قاعدة للاستكبار وعلى راسه أمريكا في المنطقة مشددا على أهمية تعزيز الوحدة بين المسلمين والدفاع عن الشعب الفلسطيني المظلوم محذرا من “إثارة الفرقة في العالم الإسلامي وتواجد المجموعات التكفيرية والإرهابية في المنطقة وخط المساومة بهدف حرف الانظار عن القضية الفلسطينية”.

من جهته أكد نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني العميد حسين سلامي فشل السياسة الأمريكية واستراتجيتها في سورية بفضل مقاومة الشعب السوري.

وأضاف سلامي في كلمة له أمام المشاركين في مسيرات يوم القدس العالمي في طهران.. إن “الدعم الامريكي الذي تم تقديمه للكيان الصهيوني خلال عدوان ال 33 يوما على لبنان أظهر بشكل جلي بأن هذا الكيان خنجر مسموم في خاصرة الأمة الإسلامية وهو رأس جسر للتجسس الأمريكي في العالم الإسلامي لكن ثورة الحجر الفلسطيني تحولت اليوم إلى ثورة الصواريخ ولا يوجد هناك فسحة ليتنفس فيها الكيان الصهيوني” لافتا إلى أن “هناك 100 ألف صاروخ جاهز للإطلاق فقط من لبنان نحو الكيان الصهيوني”.

أوضح أن الكيان الصهيوني هو نتاج مشترك للسياسات والاستراتيجيات الأمريكية والبريطانية في العالم الإسلامي مشددا على أن هذه السياسات تهدف إلى بقاء العالم والأمة الإسلامية متخلفة وتابعة للسياسات الأمريكية.

وأشار سلامي إلى أن بريطانيا ومنذ انتدابها للأراضي الفلسطينية عمدت على تقسيم هذا البلد لشطرين شرقي وغربي وأسست في الشطر الشرقي دولة الأردن ومنحت الشطر الغربي للصهاينة لافتا إلى أن هذه السياسات جلبت المأساة لأهل فلسطين والمنطقة من حروب وتهجير للشعب الفلسطيني وعملية تهويد للأراضي المقدسة وأن وقف هذه المأساة واستعادة الحقوق الفلسطينية وال‘سلامية لا يتم عبر عملية التسوية بل عبر المقاومة الرادعة للكيان الصهيوني وحماته حيث لا يفهم هؤلاء سوى لغة القوة.

ولفت سلامي إلى تحركات بعض الزمر الإرهابية على الحدود الإيرانية وقال .. إن “الزمر التي كانت تريد إيجاد خلل أمني صغير في بلادنا بدعم من بعض الأنظمة الإقليمية قد واجهت ردا حاسما وأنني احذر هذه الأنظمة في المنطقة من لعبتهم الطفولية”.

مسيرات شعبية حاشدة في المدن الإيرانية

وانطلقت صباح اليوم مسيرات شعبية مليونية في العاصمة الإيرانية طهران وبقية المدن الإيرانية إحياء ليوم القدس العالمي في الجمعة الاخيرة من شهر رمضان المبارك.يوم-القدس-العالمي1

وشارك الملايين من أبناء الشعب الإيراني في هذه المسيرات التي انطلقت في 850 مدينة إيرانية وشعارها “وحدة الامة الاسلامية.. دعم الانتفاضة الفلسطينية والتصدي للكيان الصهيوني والإرهاب التكفيري”.

ورفع المشاركون في المسيرات يافطات داعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وتستنكر الممارسات الإجرامية التي تقوم بها قوات الاحتلال الصهيوني وعمليات التصفية العرقية التي تطال كل معالم الوجود الفلسطيني في الأراضي المحتلة ولا سيما في مدينة القدس التي تتعرض إلى تهويد ممنهج وطمس معالم كل ما هو فلسطيني مرددين شعارات “الموت لامريكا والموت لإسرائيل”.

يذكر أن قائد الثورة الإسلامية الإيرانية الإمام الراحل الخميني أطلق في عام 1979 اسم “يوم القدس العالمي” على الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك داعيا المسلمين فى جميع أنحاء العالم إلى إعلان تضامنهم مع الشعب الفلسطينى فى مثل هذا اليوم كما تبنى مواقف وبيانات مؤيدة وداعمة للمقاومة والشعب الفلسطيني.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

“القدس في عيوننا”.. معرض فني في حلب بمناسبة يوم القدس العالمي

حلب-سانا أقيم في صالة تشرين بمدينة حلب المعرض الفني التشكيليّ “القدس في عيوننا” الذي تنظمه …