الشريط الإخباري

الدفاع الروسية: كييف تخطط لاستهداف منشآت طبية في كراماتورسك واتهام روسيا بارتكابها

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قوات كييف تعتزم تنفيذ استفزاز واسع النطاق في المستقبل القريب، من أجل اتهام روسيا بارتكاب جرائم حرب.

ونقل موقع روسيا اليوم عن الدفاع الروسية قولها: إنه حسب المعلومات التي أكدتها عدة مصادر مستقلة فإن الخدمات الخاصة الأوكرانية تخطط لقصف منظم لمباني مستوصفات الأدوية والأورام في كراماتورسك، وكذلك مستشفى المدينة الأول من أجل اتهام روسيا بارتكاب هجوم متعمد على أهداف مدنية، مشيرة إلى أن الغرب سيقدم الاستفزاز بتفجير المنشآت الطبية في كراماتورسك على أنه جريمة حرب لروسيا الاتحادية، تتطلب تسريع تسليم صواريخ بعيدة المدى إلى كييف.

وأضافت الدفاع الروسية: إن عددا من الصحفيين والإعلاميين الغربيين وصلوا إلى مدينة كراماتورسك برفقة ضباط من إدارة أمن الدولة لتغطية الاستفزازات التي تعدها الخدمات الخاصة الأوكرانية، لافتة إلى أنه تم إجلاء العاملين في المؤسسات الطبية ونقل جميع الموظفين لنظام العمل عن بعد حتى إشعار آخر.

وشددت الدفاع الروسية على أنه على خلفية الإخفاقات العسكرية للجيش الأوكراني تحاول سلطات كييف زيادة الضغط على الرأي العام في الدول الغربية بمثل هذه الاستفزازات، من أجل توسيع نطاق الإمدادات من الأسلحة الحديثة والمعدات العسكرية للقوات الأوكرانية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: إسقاط 200 مسيرة وصاروخ أوكراني

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن منظومات الدفاع الجوي أسقطت 200 مسيرة