الشريط الإخباري

ورشة رسم وتشكيل مجسمات في ختام مشروع الفلكي الصغير بحمص

حمص-سانا

تضمن اليوم الختامي من ورشة الفلكي الصغير بحمص ورشة عمل تتضمن رسما وتشكيلا بالمعجون والكرتون لمجسمات لمجرات سماوية وكواكب المجموعة الشمسية.

المشروع الذي نظمه فريق مهارات الحياة بالتعاون مع الجمعية الفلكية السورية واحتضنه قسم الأطفال في ثقافي حمص شارك فيه نحو 72 طفلا وطفلة.

وأوضح رئيس الجمعية الفلكية السورية بحمص حسان صطوف أن النشاط هو الأول من نوعه الموجه للأطفال ويهدف إلى تعليمهم أهم المبادئ الأساسية لعلم الفلك “الأجرام السماوية وتحديد الاتجاهات وصناعة بوصلة ومعلومات عن رائد الفضاء و كيف يقوم بعمله والأدوات التي يحتاجها” مشيرا إلى الإقبال الكبير من قبل الأطفال للتعرف على الفضاء وما يحتويه هذا العالم المجهول بالنسبة لهم الأمر الذي يشجع على إقامة نشاطات مماثلة مستقبلا.

وبينت آية سليم “مشرفة بقسم الأطفال” أن مشروع الفلكي الصغير قدم معلومات شيقة للأطفال حول النجوم والأقمار التابعة إضافة إلى الرصد الليلي والنهاري للنجوم والكواكب.

الطفلة لامار الكوسا أعربت عن استمتاعها بهذا المشروع الذي قدم لها معلومات لم تكن تعرفها منها كواكب المجموعة الشمسية ووصفا لكل منها وطريقة تحديد الاتجاهات بواسطة شروق الشمس والوقت.

الطفل علي الحايك وجد مشروع الفلكي بمثابة بداية الطريق لتحقيق حلمه في أن يكون رائد فضاء مستقبلا.

لارا أحمد

انظر ايضاً

محاور علمية وطبية في المؤتمر العلمي الأول للأطباء الشباب في حمص

حمص-سانا بمشاركة حوالي 80 طبيباً وطبيبة من فئة الشباب انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر العلمي الأول للأطباء