الشريط الأخباري

مشاركة فعالة لدور النشر السورية بمعرض الكتاب الدولي في طهران

طهران-سانا

تشارك دور نشر سورية بفعالية في المعرض الدولي للكتاب الذي افتتحت دورته الثانية والثلاثين في طهران أمس تحت شعار “القراءة قدرة”.

وتضمنت المشاركة السورية موضوعات متنوعة وعناوين في المجالات الفلسفية والعلمية والأدبية والدينية والاجتماعية.

وأوضح الدكتور عبد الرضا بني علي مسؤول الشؤون العربية والدولية في وزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي الإيرانية أن مشاركة سورية تحظى بأهمية خاصة “تعزز العلاقات الثقافية وتعمق جسر التواصل وتوجه رسالة واضحة تؤكد عمق وقوة العلاقات بين الشعبين السوري والإيراني ورفضهما الخضوع للضغوط الأجنبية والأميركية”.

وأعرب جمال ناصيف مسؤول دار ناصيف للنشر في تصريح لمراسل سانا في طهران عن أمله بان تكرس مشاركتهم في المعرض زيادة عدد مبيعات المنشورات السورية وتتيح وصول الكتاب السوري الى جميع الفئات من طلاب وأساتذة جامعيين وغيرهم مشيرا إلى وجود 15 دار نشر سورية تشارك في مختلف الموضوعات في المعرض إضافة إلى مشاركة وزارة الثقافة واتحاد الناشرين السوريين.

وقال محمد عبد الناصر مقيد مسؤول دار الإيمان للنشر في تصريح مماثل “نشارك منذ 20 عاما في هذا المعرض بالغ الأهمية بمطبوعات متنوعة تشمل العديد من المجالات” بينما لفت مسؤول “دار نينوى” للدراسات السورية إلى حرصه على الاستمرار بالمشاركة في هذا المعرض.

وتستمر فعاليات الدورة الثانية والثلاثين لمعرض طهران الدولي أربعة أيام بمشاركة سورية ونحو 2400 ناشر محلي و800 ناشر أجنبي يعرضون نتاجاتهم الثقافية بشكل مباشر وغير مباشر كما تتخلل المعرض فعاليات ونشاطات وملتقيات ثقافية.

انظر ايضاً

المشاركة السورية في معرض طهران الدولي للكتاب الأوسع عربياً

طهران-سانا تتواصل في العاصمة الإيرانية طهران فعاليات المعرض الدولي للكتاب بدورته الثانية والثلاثين تحت شعار …