الشريط الأخباري

اختتام أعمال المؤتمر الاقتصادي الدولي الخامس في يالطا

يالطا – سانا

اختتمت في مدينة يالطا في جمهورية القرم الروسية اليوم أعمال المؤتمر الاقتصادي الدولي الخامس الذي شاركت فيه 89 دولة بينها سورية.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن رئيس جمهورية القرم سيرغي اكسيونوف قوله في كلمة إن العقوبات المفروضة على القرم لن تثني شعبها عن المضي قدما في تطوير وتحديث القرم بمساعدة روسيا الاتحادية وأصدقاء القرم والمشاركين في هذا المنتدى.

وألقى بعض رؤساء الوفود كلمات أكدوا فيها رفضهم العقوبات والحصار الاقتصادي المفروض على شعب القرم ونيتهم المساهمة في الاستثمار في شبه جزيرة القرم.

وجرى توقيع أكثر من 102 اتفاقية تعاون ومذكرة تفاهم بين المشاركين في المؤتمر قيمتها نحو 215 مليار روبل روسي وستوفر هذه الاتفاقيات ما يقارب 1730 فرصة عمل.

وعقدت في الفترة بين الـ 18 والـ 20 من شهر نيسان الجاري 69 جلسة وندوة حوارية ناقشت آفاق تطوير السياحة والتكنولوجيا والبناء والقطاع المصرفي والاقتصاد الرقمي وحماية الملكية بالإضافة إلى مشكلات التصدير ومستقبل الصحافة والإنترنت في عصر الأخبار المزيفة.

وتم تخصيص قسم كبير من جلسات المؤتمر لتطوير شبه جزيرة القرم حيث نظر المشاركون في الإمكانات المتاحة والمشكلات الموجودة في النظام البيئي والنقل البري ومصانع النبيذ والمجمعات والأنشطة الطبية والسياحية وتوسيع نطاق تصدير منتجات وبضائع القرم.

انظر ايضاً

سورية تشارك في المؤتمر الاقتصادي الدولي الخامس في يالطا

يالطا-سانا افتتح بمدينة يالطا في جمهورية القرم الروسية اليوم المؤتمر الاقتصادي الدولي الخامس بمشاركة 89 …