الشريط الإخباري

تعليقات ترامب وتصريحاته تسبب الإحراج للأمريكيين

واشنطن-سانا

أكدت دراسة جديدة أن تعليقات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وتصريحاته سواء في المؤتمرات الصحفية أو على موقع تويتر تسبب الإحراج للكثير من الأمريكيين.

وأوضحت الدراسة التي أجرتها جامعة لوبك الألمانية بالتعاون مع باحثين في جامعة ولاية ميتشغان الأمريكية وباحثين في جامعة فرانكفورت الألمانية ونشرتها صحيفة “ذا اتلانتيك” الأمريكية أن ردود فعل الأمريكيين على تصريحات ترامب وظهوره خلال اللقاءات الرسمية أو المؤتمرات الصحفية ارتبطت إلى حد كبير “بشعورهم بالحرج” من تعليقاته.

وأشارت الدراسة التي استندت إلى 130 ألف تغريدة كتبها مواطنون أمريكيون على موقع تويتر إلى أن استخدام كلمة “محرج” أو “إحراج” لوصف تعليقات ترامب ارتفع بنسبة 45 بالمئة منذ توليه الرئاسة عام 2016.

ومن بين الأمثلة التي أوردتها الدراسة حول شعور الأمريكيين بالحرج من مواقف ترامب نقاشه مع وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة ومنافسته الرئيسية على منصب رئيس الولايات المتحدة هيلاري كلينتون في تشرين الأول عام 2016 ورفضه المصافحة أثناء زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في آذار عام 2017 وكذلك تصرفه أثناء قمة حلف شمال الأطلسي “ناتو” في أيار عام 2017 عندما زاحم “دوسكو ماركوفيتش” رئيس وزراء الجبل الأسود على الوقوف أمام الكاميرات.

ويعتبر ترامب من أكثر المهووسين باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي ولا سيما موقع توتير الذي يستغله لتغذية الكذب والتضليل.

وأدت سياسات ترامب وتصريحاته غير المتزنة والمتهورة إضافة إلى سياسات الإدارات الأمريكية السابقة إلى جعل الكثير من دول العالم تشعر بالقلق وبخطر الولايات المتحدة على أمنها واستقرارها وبحسب استطلاع للرأي فإن نصف الأمريكيين تقريباً لا يثقون مطلقاً به.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم  0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ترامب وبايدن يضمنان ترشيح حزبيهما لخوض الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة

واشنطن-سانا حصل الرئيس الأمريكي جو بايدن وسلفه السابق دونالد ترامب على النصاب اللازم من أصوات …