الشريط الإخباري

وزير العدل يتفقد سير العمل في بعض محاكم عدلية دمشق

دمشق-سانا

تفقد وزير العدل الدكتور نجم حمد الأحمد اليوم سير العمل في بعض محاكم عدلية دمشق.

والتقى الوزير خلال جولته القضاة والمحامين واستمع إلى مطالبهم واطلع على آلية العمل وإجراءات التقاضي مشيرا إلى أن هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة زيارات تشمل جميع العدليات في المحافظات.

واستوضح الوزير من المحامي العام الأول بدمشق عن سير العمل وآلية متابعته وتأمين احتياجاته لتوفير البيئة الأكثر ملاءمة لإنجاز قضايا المواطنين والبت فيها وتسريع وتيرتها بما يسهم في تطوير الأداء والوقوف على المشكلات وإيجاد الحلول اللازمة لها مؤكدا أن العلاقة بين القاضي والمحامي علاقة تبادلية تشاركية غايتها الوصول إلى العدالة وخدمة المواطن وهي مبنية على الاحترام المتبادل والثقة بين الطرفين.

كما التقى الوزير عددا من المواطنين واستمع إلى شكاويهم من أجل تعزيز ثقة المواطنين بالمؤسسة القضائية وبث روح الطمأنينة في نفوس المتقاضين.

وفي سياق متصل أكد الوزير خلال لقائه نقيب المحامين نزار سكيف على تكامل العلاقة بين الوزارة ونقابة المحامين وأهمية اللقاء الحواري وتبادل الآراء والأفكار مع المؤسسات ذات الرابط الوثيق مع عمل الوزارة لبيان رأيهم والصعوبات التي تعترضهم في معرض عملهم وما يمكن أن تفرزه تلك الآراء من حلول من شأنها الإسهام في بناء قضائي مستقر ومستقل.

وأوضح خلال اللقاء الذي جرى في نقابة المحامين أن جميع النقاط المثارة والمتصلة بالعملية القضائية تطرح للنقاش بشكل موضوعي وشفاف لافتا إلى أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة اجتماعات تعتزم الوزارة عقدها في هذا المجال.

من جهته رأى سكيف أن نتائج هذه اللقاءات ستكون إيجابية تبشر بمستقبل قضائي أفضل أكثر استقرارا ويصب في المصلحة العامة.

حضر اللقاء المحامي العام الأول بدمشق.

انظر ايضاً

وزير العدل: دور المحاكم في اللاذقية آمنة باستثناء القصر العدلي الذي يخضع لأعمال تدعيم

اللاذقية-سانا أعلن وزير العدل القاضي أحمد السيد أن كل دور المحاكم والقصور العدلية في محافظة …