الشريط الإخباري

العثور على 8 أطنان من المواد شديدة الانفجار من مخلفات الإرهابيين في المنطقة الجنوبية

دمشق-سانا

خلال إتمام أعمال تأمين المناطق المحررة من الإرهاب عثرت الجهات المختصة على عدة أطنان من مادة “السي فور” شديدة الانفجار من مخلفات المجموعات الإرهابية في المنطقة الجنوبية.

وذكر مصدر في الجهات المختصة في تصريح لمراسل سانا أنه من خلال المتابعة الدقيقة لوحدة مكافحة الإرهاب في الجيش العربي السوري تم العثور على كميات كبيرة من المواد المتفجرة الحربية ويدوية الصنع في المنطقة الجنوبية وهي عبارة عن 8 أطنان من مادة “السي فور” كانت مطمورة تحت الأرض داخل أحد الأوكار على شكل مكعبات مغلفة بالنايلون خبأتها المجموعات الإرهابية قبل اندحارها من المنطقة.

وأشار المصدر إلى أن مادة “السي فور” قوامها عجيني وبيضاء اللون ذات قدرة تدميرية كبيرة حيث يعادل الواحد كيلوغرام من هذه المادة قوة نحو 13 كليوغراما من مادة الـ تي ان تي مبينا أن المجموعات الإرهابية كانت تستخدم هذه المواد في حشو القذائف الصاروخية التي يتم تصنيعها محليا إضافة إلى تفخيخ الآليات والسيارات واستهداف المدنيين ونقاط الجيش العربي السوري.

وأوضح المصدر أن هذه الكمية الكبيرة من “السي فور” تم إدخالها عن طريق الدول المجاورة وهي مواد غالية الثمن ويتم تسليمها حصرا للجيوش بموجب صفقات وعقود مؤكدا أن وجود هذه المواد بحوزة الإرهابيين يعكس الدعم الذي تلقوه من الدول الداعمة للإرهاب.

يشار إلى أن الجهات المختصة عثرت خلال استكمال أعمال تأمين المنطقة الجنوبية بعد تطهيرها من الإرهاب على كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة من بينها صواريخ أمريكية الصنع وأدوية إسرائيلية من مخلفات المجموعات الإرهابية.

 

انظر ايضاً

ضبط أسلحة بينها إسرائيلية وأمريكية بين محافظتي درعا والقنيطرة

درعا-سانا ضبطت الجهات المختصة في المنطقة الجنوبية وبالتعاون مع الأهالي كميات كبيرة من الأسلحة المتنوعة