الشريط الإخباري

الصين: نعارض عمليات الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة

بكين-سانا

جددت الصين رفضها لعمليات الاستيطان التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة مطالبة سلطات الاحتلال بوقف هذه العمليات.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن ليو جيه يي مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة قوله في اجتماع عقده مجلس الأمن أمس حول الوضع في الشرق الأوسط “إن موقف الصين بشأن قضية الاستيطان ثابت وواضح .. نحن نعارض انشطة الاستيطان الإسرائيلية في القدس الشرقية والأراضي الفلسطينية الأخرى المحتلة” مضيفا أن “مسألة الاستيطان واحدة من اكبر العقبات التي تعيق عملية السلام في الشرق الأوسط”.

وشدد ليو على أهمية الحوار والتفاوض مؤكدا أن “الصين دعمت دائما الشعب الفلسطيني في مطلبه العادل وحقه المشروع في إقامة دولة مستقلة وستواصل العمل مع المجتمع الدولي للعب دور إيجابي وبناء لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط”.

وكان سفير فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور دعا أمس إلى مطالبة سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالوقف الفوري والكامل لكل أعمالها الاستيطانية غير المشروعة في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية مشيرا إلى أن مجلس الأمن الدولي وجه دعوات لكيان الاحتلال للكف عن إقامة المستوطنات لكن سلطات الاحتلال “لم تصغ”.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أعلنت الاثنين الماضي عن تسريع مخطط إقامة ألف وحدة استيطانية في القدس المحتلة مستفيدة من الانحياز الأمريكي المتواصل والسافر علما أن الإدارة الأمريكية استخدمت الفيتو عام 2011 ضد مشروع قرار يدين الاستيطان الإسرائيلي.

انظر ايضاً

الصين: الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على سورية انتهاك لسيادتها وسلامة أراضيها

نيويورك-سانا جددت الصين شجبها الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على أراضي سورية