سلطون.. موهبة ذهبية بالمصارعة الرومانية

اللاذقية-سانا

تربى جعفر سلطون في بيت رياضي فوالده لاعب مصارعة رومانية سابق ومن الطبيعي أن ينتقل حب هذه اللعبة له ليواصل المسيرة في التألق والتميز.

وبدأ سلطون التدريب مع والده في المنزل وتدريجيا اكتسب المهارات بشكل علمي وصحيح لتحقيق طموحه بالانضمام لصفوف المنتخب الوطني وتمثيل سورية ورفع علمها في المحافل العربية والدولية من خلال الالتزام بالتدريب والاستفادة من خبرات اللعبة.
وكشف سلطون لمراسل سانا الرياضي: أنه تأثر كثيرا بوالده وكان الدافع والداعم له منذ بداية انتسابه لممارسة المصارعة الرومانية في صالة ملعب الباسل بإشراف المدرب عبد الغفور العاصي الذي قدم له كل ما يملك من خبرة وتجربة وعلمه مبادئ وأسس اللعبة وصولا لفنون ومهارات وتكتيك وتكنيك هذه اللعبة.
وأضاف سلطون أن أول مشاركة رسمية له كانت في بطولة المحافظة عام 2016 بفئة الناشئين وتمكن من إحراز المركز الأول وتم اختياره لتمثيل اللاذقية ببطولة الجمهورية ونال فيها الميدالية البرونزية مبينا أنه توج جهده والتزامه بالتدريب عندما حقق ذهبية وزن75 كغ في أولمبياد الناشئين عام2017 وذهبية وزن 82كغ في بطولة الجمهورية هذا العام.

بدوره رأى المدرب العاصي أن سلطون من المواهب المتميزة ويمتلك تكتيكا وتكنيكا وقوة بدنية عالية ومرونة كبيرة وهو لاعب ذكي وسريع الاستيعاب ويجيد تنفيذ الحركات الفنية بدقة والدليل على ذلك أنه أثبت موهبته وحصد العديد من الميداليات البراقة بفترة زمنية قصيرة ولعب مع لاعبين أكبر منه وتغلب عليهم ما يجعله مشروع بطل برياضة المصارعة الرومانية.