الشريط الإخباري

ندوة في القنيطرة ضمن فعاليات الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي

القنيطرة-سانا

تتواصل فعاليات الحملة الوطنية للتوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي في محافظة القنيطرة بالتزامن مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي في جميع المراكز الصحية ومشفى ممدوح اباظة بهدف نشر الوعي الصحي والكشف الذاتي والتعريف بعوامل وأسباب انتشار المرض وطرق علاجه.

وفي هذا السياق أقيمت ندوة صحية اليوم تناولت أهمية الكشف الذاتي ومراقبة أي تغيرات تطرأ على شكل أو لون الجلد والفئات التي تعد أكثر قابلية للإصابة بهذا المرض.

ولفت مدير صحة القنيطرة الدكتور عوض العلي إلى ضرورة إجراء الكشف المبكر عن سرطان الثدي لكونه يرفع نسبة الشفاء عند النساء المصابات أكثر ويوفر الكثير من الاعباء المالية على الفرد وعلى المجتمع معا.

من جهته أشار الدكتور بشار الزين رئيس شعبة الرعاية في مديرية الصحة إلى أهمية الكشف الذاتي ومراقبة شكل الثديين والمبادرة إلى مراجعة الطبيب في حال حدوث أي تغيرات أو التهابات ليصار إلى إجراء الفحوص الضرورية واتخاذ الإجراء الطبي المناسب.

وبينت الدكتورة إيمان اليوسف رئيسة دائرة البرامج الصحية العوامل المسببة للاصابة بسرطان الثدي واهمها العامل الوراثي والزواج المتأخر وعدم الانجاب أو الإنجاب المتأخر وعدم الإرضاع الطبيعي كذلك البلوغ المبكر للفتيات والتعرض للاشعة بشكل مستمر والبدانة.

انظر ايضاً

ضمن الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي… خدمات صحية وأنشطة توعية في السويداء والحسكة

السويداء والحسكة-سانا تشمل مشاركة مديريتي الصحة في السويداء والحسكة ضمن الحملة الوطنية للكشف المبكر عن …